غوغل تطلق الـ"عصا السحريّة" في سباق الذكاء الاصطناعي

غوغل سيكون قادرًا على تلخيص موضوعات الرسائل في "جيميل" وصياغة عروض بنظام الشرائح وتدوين ملاحظات الاجتماعات، وذلك ضمن برمجيّتها "ووركسبيس"

غوغل تطلق الـ

أعلنت شركة "غوغل" التابعة لـ"ألفابت"، عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لخدماتها المتنوّعة، مثل البريد الإلكترونيّ والبرمجيّات التعاونيّة والسحابيّة وغيرها. وتأتي هذه الخطوة من غوغل، ضمن المنافسة الشديدة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي مع شركة "مايكروسوفت" الأميركيّة.

وكانت شركة غوغل قد كشفت عن روبوت "العصا السحريّة"، والذي سيعمل على برنامجها الشهير "غوغل دوكس"، حيث سيتمكّن من كتابة نصوص أو خطط تدريب أو مراجعة الأسلوب والنحو وغيره، كما أكّد مسؤول للشركة، وعلى الجانب الآخر، كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن فعاليّة بعنوان "الابتكار في الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ"، والتي من المتوقّع أن تكشف فيها عن معالج مستندات سيكون منافسًا لمستندات "غوغل دوكس".

وحسب معلّقين، فإنّ غوغل سيكون قادرًا على تلخيص موضوعات الرسائل في "جيميل" وصياغة عروض بنظام الشرائح وتدوين ملاحظات الاجتماعات، وذلك ضمن برمجيّتها "ووركسبيس".

وكان الرئيس التنفيذيّ ل"غوغل كلاود"، قد صرّح "هذه المرحلة التالية نمنح فيها العنصر البشريّ دعمًا من أداة ذكاء صناعيّ متعاونة، والتي تعمل في الوقت الفعليّ".

وتتيح ألفابت للمستخدمين التجريبين المعتمدين الوصول إلى ميزات "ورك سبيس" الجديدة على أساس التناوب على مدار العام قبل إطلاق أوسع، مثلما فعلت هي ومايكروسوفت في الإصدار التدريجيّ لبرامج روبوت الدردشة. ورفض كوريان الإفصاح عن تكلفة "ورك سبيس" في نسخته الأكثر تقدما للشركات أو الأفراد.

وشدّد كوريان على أن غوغل لا تزال "ملتزمة بشدة بذكاء صناعي مسؤول"، إذ تضع ضوابط للعملاء وتراجع الاستخدام السليم لمنتجاتها.

التعليقات