ما هي المميزات المتوقعة من apple watch ultra؟

تأتي ساعة (Apple watch ultra) الجديدة الذكية والمطروحة من قبل الشركة العالمية "آبل" بتصميم كبير يصل مقاسه إلى 49 ملم وهو ضخم عند مقارنته بتصميم ساعة "آبل ووتش سيرس 8".

ما هي المميزات المتوقعة من apple watch ultra؟

(Gettyimages)

إن شركة "آبل" (Apple) يمكن تعريفها بأنها شركة لتصنيع أجهزة الحواسيب وملحقاتها وبرامج الكمبيوترات وهي ذات منشأ أميركي، ويمكن اعتبارها أكبر شركات الحواسيب الشخصية نجاحا، ويقع مقرها الرسمي بولاية كاليفورنيا في مدينة كوبيرتينو.

تأسست هذه الشركة من قبل ستيف جوبز وستيف وزنياك يوم 4 كانون الثاني/ يناير 1977، ويتم تصنيف أجهزتها المصنعة ضمن علامة هذه الشركة التجارية "آبل ماكنتوش ماك" (Apple Macintosh Mac).

كانت شركة "آبل" قد أعلنت رسميا عن ساعة ذكية جديدة لليد تحت اسم (Apple watch ultra) وهذه الساعة تستهدف فئة الرياضيين ومن يمارسون أنشطة مختلفة رياضية خارج منازلهم. وقد جرى تزويد هذه الساعة الجديدة الذكية بمواصفات وميزات ملائمة للرياضيين كالشاشة الكبيرة والسطوع العالي والتصميم المتين.

ما هي مميزات ساعة apple watch ultra المتوقعة؟

كما هو معروف عن شركة "آبل" فإنها تعتمد الميزات المتطورة والمناسبة للاستخدام السهل، حيث أضافت ميزات كثيرة على ساعتها الجديدة كالزر الإضافي الجانبي ومتانة الهيكل بالإضافة لبرامج مفيدة لممارسي الرياضة، ومن ميزاتها نذكر ما يلي:

  • تصميم الساعة أكثر قوة من أي ساعة أخرى لساعات "آبل ووتش"، حيث هيكلها يتكون من مادة التيتانيوم ذات الحواف المرتفعة حول شاشتها من أجل حماية أفضل.
  • دعم ميزة المقاومة ضد الماء إلى عمق يصل لمئة متر، بالإضافة لدعم المقاومة على الغبار بمعدل يصل لـIPX6.
  • اجتازت الساعة الجديدة (Apple watch ultra) اختبارات ضمان المتانة (MIL_STD_810H).
  • لهذه الساعة الجديدة الذكية شاشة كبيرة وسطوع عالي يبلغ ضعف غيرها من ساعات "آبل" كساعة "آبل ووتش سيريس 8" الجديدة.
  • تدعم خاصية الوضع الليلي، حيث تتحول شاشتها للون الأحمر بالليل من أجل رؤية أفضل في الإنارة المنخفضة.
  • تم تزويد ساعة (Apple watch ultra) بزر إضافي على الجانب يقبل آلية التخصيص بحيث يؤمن الوصول سريعا إلى التطبيقات أو الإجراءات الأخرى.
  • تدعم الساعة نظام تحديد المواقع الجغرافية بشكل دقيق وبمختلف الأماكن من خلال GPS ثنائي التردد مع ميزة حساب المسافة ومسار الخرائط والسرعة.
  • زُوِدَت الساعة بسماعتين من أجل إجراء تفاعل مع مساعد الصوت Siri وإجراء مكالمات صوتية بأفضل ما يمكن.
  • تدعم الساعة قدرة على إصدار صوت قوي يماثل صافرة الإنذار تصل قوته إلى 86 ديسيبل من أجل حالات الطوارئ.
  • تم إعادة تصميم زر (Crown) الجانبي بشكل مميز والزر الجديد من أجل سهولة الاستخدام عند ارتداء القفاز.
  • لساعة (Apple watch ultra) بطارية كبيرة تصل قدرتها إلى 36 ساعة للاستخدام العادي، كما تدعم الوضع المنخفض للطاقة حيث تستطيع توفير 60 ساعة للاستخدام من خلال الحد من مميزات الساعة.
  • للساعة ثلاث أساور أو أحزمة مميزة تناسب مختلف النشاطات الرياضية.
  • تطبيقات تمارين الرياضة أو التدريبات تناسب الشاشة الأكبر وميزاتها.
  • تحتوي على تطبيق بوصلة حديث وأكثر دقة.
  • حصلت ساعة (Apple watch ultra) على ترخيص أو شهادة (EN13319) الشائعة في ملحقات الغوص بعمق المياه.
  • في الساعة تطبيق حديث للغوص (Depth app) يعتمد على مستشعرات العمق من خلاله يتم التعرف على العمق الحالي والوقت والمدة تحت الماء ودرجة حرارته، وهذا التطبيق ينشط بشكل تلقائي.
  • جرى توفير كافة الميزات الموجودة بساعات آبل ووتش الأخرى ضمن ساعة (Apple watch ultra) لتشمل على إجراء رسوم للقلب (ECG) ومعدل نبضات القلب، كما تعطي تنبيه عن صحة القلب، وتستطيع أن تقيس مدى إشباع الدم بالأكسجين، ونمط النوم والصحة للمرأة بالاعتماد على مستشعر جديد لدرجة حرارة الجسم.
  • تدعم هذه الساعة (Apple watch ultra) اكتشاف حوادث السير والاتصال برقم الطوارئ كما هو الحال في هاتف آيفون 14.

ما هو التصميم الجديد لساعة Apple watch ultra؟

تأتي ساعة (Apple watch ultra) الجديدة الذكية والمطروحة من قبل الشركة العالمية "آبل" بتصميم كبير يصل مقاسه إلى 49 ملم وهو ضخم عند مقارنته بتصميم ساعة "آبل ووتش سيرس 8".

كما يتميز هيكل الساعة الجديدة بمتانة أكبر كونه مصنوع من مادة التيتانيوم المستخدمة في صناعة الطائرات، فهذا الأمر يضمن التوازن بين المتانة والوزن ومقاومة تآكل الهيكل حسب ما أكدته الشركة. وهذا الهيكل يتميز بارتفاعه ليكون محيطا بكافة حواف الشاشة المسطحة مما يوفر حماية إضافية، ووجود الزر الجانبي الدائري المميز (Crown) بشكل أكبر منه في ساعات "آبل" الأخرى والزر المضاف حديثا على الجانب أيضا يأتي بشكل بارز لتوفير سهولة الاستخدام بكافة الظروف.

يتميز سطوع شاشة الساعة الجديدة الذكية (Apple watch ultra) بوصوله إلى 2000 nits وهو رقم يعادل ضعف سطوع الساعات الأخرى الذكية التي طرحتها شركة آبل بما فيها "آبل ووتش سيرس 8"، كما أن الساعة الجديدة في تصميمها ثلاثة ميكروفونات وسماعتان من أجل تقليل الضوضاء وصوت الريح لدى الاستخدام.

ما هي ميزات نظام WatchOS 9 في الساعة الجديدة الذكية Apple watch ultra؟

يتوفر تحديث جديد في نظام التشغيل (WatchOS 9) الموجود في الساعة الجديدة، ولهذا الإصدار الحديث الكثير من الميزات الجديدة لمستخدمي الساعة وإصدارات غيرها مدعومة بهذا النظام.

من أبرز هذه الميزات الأوجه الجديدة في الساعة والتي تشمل الوجه الفلكي (Astronomy) حيث يقوم هذا الوجه بعرض الوقت عبر نموذج ثلاثي الأبعاد قادر على التحديث باستمرار ويضم القمر والأرض والنظام الشمسي، مع وجود ميزة التذكير بأوقات تناول الأدوية وعدم نسيانها.

كما توجد في هذا النظام ميزة جديدة تدعى (AFib History) وتعني هذه الميزة الاطلاع بشكل مستمر على مدى تكرار إصابات القلب بحالة عدم انتظام نبضاته، كما يعطي نظام (WatchOS 9) تحسينا على تطبيق (Workout) الخاص بالتمرينات الرياضية وغيرها.

ما سعر ساعة Apple watch ultra الجديدة الذكية عالميا؟

بدأت تتوفر الساعة الجديدة الذكية المقدمة من شركة آبل (Apple watch ultra) والموجهة إلى الرياضيين للشراء بسعر يبدأ من 800 دولار أميركي للنسخة الواحدة وذلك للمقاس 49 مم، حيث تكون الساعة مجهزة بثلاث أساور مختلفة تتيح للمستخدم حرية اختيار ما يناسب منها، ويجدر التنويه إلى أن الساعة تدعم الاتصال الخليوي لتوفر على المستخدم راحة ورفاهية في الإجابة على المكالمات أو القيام بها، وبالتالي فإن سعرها مناسب جدا لما تقدمه من ميزات.

التعليقات