ماسك: الشبكات الاجتماعية ستنهار دون "رسوم التوثيق"

رجل الأعمال، الملياردير الأميركيّ، إيلون ماسك، يسعى أيضًا "لإيجاد طريقة لتوليد إيرادات لشركة يقول إنها فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ الاستحواذ عليها بأكثر من 40 مليار دولار".

ماسك: الشبكات الاجتماعية ستنهار دون

(Gettyimages)

دافع الملياردير الأميركيّ، إيلون ماسك، عن قراره، المثير للجدل، بفرض بدل مالي على المستخدمين الراغبين في توثيق حساباتهم.

واعتبر في جلسة "أسئلة وأجوبة" على منصته، الجمعة، عشية اعتماد ماسك "التوثيق المدفوع" اعتبارًا من اليوم، الأول من نيسان/أبريل، أن "الشبكات الاجتماعية التي لا تتبع مثاله ستنهار في نهاية المطاف تحت سيل الحسابات المزيفة" و "التحدي الأكبر هنا يكمن في أنه من السهل جدًا إنشاء عشرة آلاف أو مئة ألف حساب مزيف على تويتر بواسطة جهاز كمبيوتر واحد وتقنية ذكاء اصطناعي معاصرة".

وأضاف: "لهذا لا يمكن إجراء هذا التحقق إلا باستخدام رقم الهاتف وبطاقة الائتمان، وتوقعي هو أن الشبكات الاجتماعية المزعومة التي لن تفعل ذلك ستنهار".

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال، الملياردير الأميركيّ، إيلون ماسك، يسعى أيضًا "لإيجاد طريقة لتوليد إيرادات لشركة يقول إنها فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ الاستحواذ عليها بأكثر من 40 مليار دولار".

إلى ذلك، لفت تقرير لـ أ ف ب، نشر اليوم السبت، إلى أن هذا التطور "يثير تساؤلات كثيرة بين الشركات والمشاهير والسياسيين والصحافيين الذين يستخدمون تويتر كإحدى وسائل الاتصال الرئيسية ويعتمدون على علامة التوثيق الزرقاء كدليل على مصداقيتهم".

كما وأشار التقرير إلى أن "التغيير المقترح" يطرح "مسألة المحتالين والمخادعين الذين سيدفعون مقابل الحصول على علامة توثيق لكن لحسابات مزيفة".

وفي الوقت الحالي، بحسب موقع "أكسيوس" المتخصص، "تصعب معرفة ما إذا كان النظام الجديد سيُعتمد على نطاق واسع أم لا".

من جهته، أعلن البيت الأبيض، الذي سيحتفظ برمز خاص كجهة حكومية، أنه لن يدفع مقابل حسابات موظفيه.

كذلك، تنتظر غالبية وسائل الإعلام والشركات لترى كيف ستسير الأمور قبل أن تقرر ما إذا كنت ستدفع ما قيمته "ألف دولار شهريًا أم لا، و50 دولارًا إضافيًا لكل حساب"، في الولايات المتحدة.

التعليقات