18/08/2013 - 08:12

إطلاق حملة تطعيم مليون طفل في إسرائيل ضد مرض البوليو

تبدأ وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد، عبر 1000 مركز صحي لرعاية الأم والطفولة، حملة قطرية لتطعيم نحو مليون طفل في إسرائيل، دون سن التاسعة، ضد مرض البوليو ".

إطلاق حملة تطعيم مليون طفل في إسرائيل ضد مرض البوليو

تبدأ وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد، عبر 1000 مركز صحي لرعاية الأم والطفولة، حملة قطرية لتطعيم نحو مليون طفل في إسرائيل، دون سن التاسعة، ضد مرض البوليو "شلل الأطفال، وذلك بناء على قرار حكومي، على أثر اكتشاف جرثومة البوليو في مياه مجاري بعض البلدات الإسرائيلية في الجنوب، قبل أكثر من أسبوعين، وتخوف الجهات الرسمية من انتشار مرض البوليو من جديد.


وقالت صحيفة هآرتس إن القرار بتوسيع حملة التطعيم لتشمل كافة الأطفال في إسرائيل اتخذت رسميا قبل عشرة أيام، بناء على توصيات من كبار العاملين في وزارة الصحة الإسرائيلية، وضغوط من منظمات صحة دولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.


وأشارت الصحيفة إلى أن حملة التطعيم الموسعة ستستمر ثلاثة شهور، يتم خلالها تطعيم كافة الأطفال في إسرائيل ، ممن هم دون التاسعة، وذلك بالرغم من المعارضة التي تبديها قطاعات واسعة في صفوف الأهالي ممن أعربوا عن خوفهم من أن تطعيم الأطفال بجرثومة حية من شأن بالذات أن يردي على انتشار المرض.

النائب غطاس طالب بحملة توعية ودعاية للحملة باللغة العربية أيضا

وكان النائب د. باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) وجه الأسبوع الماضي رسالة مستعجلة لوزيرة الصحة ياعيل جيرمان، وطالبها بالقيام بحملة إعلامية واسعة باللغة العربية لضمان تطبيق  حملة التطعيم لمرض "البوليو" في الوسط العربي أيضا، وبهدف التوعية ونشر أهمية توفير التطعيم للأطفال العرب في مدن وقرى النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها.


وأوضح غطاس في رسالته أن الحملة لا تتضمن إرشادات وإعلانات باللغة العربية على الرغم من وجود أحد عشر مركز  تطعيم في مدن قرى عربية في النقب . وأشار إلى أن انعدام المواد والإعلانات بالعربية  أدى إلي إقبال منخفض على مراكز التطعيم خاصة في مدينة رهط بحسب المعطيات التي وردت عن وزارة الصحة والمراكز عامة.

 

التعليقات