08/12/2015 - 17:34

أطباء: ينصحون بوضع السن المخلوع في حليب بارد لإعادة زرعه

حيث أشارت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان برودينته أنه يتعين عند فقد أي شخص إحدى أسنانه، نتيجة للسقوط أو خلال ممارسة الرياضة، أن يتصرف بسرعة لأنه في حالات كثيرة يمكن اعادة تركيب السن.

أطباء: ينصحون بوضع السن المخلوع في حليب بارد لإعادة زرعه

جميعنا نعاني من وجع الأسنان وفقدانها والتكلفة الغالية لزراعتها وتركيبها وتقويمها من جديد، لكن هناك نصائح جديدة عند فقدانك لأي سن عليك اتباعها، ولك أن يعود سنك المخلوع إلى مكانه.

حيث أشارت الجمعية الألمانية لحماية الأسنان 'برودينته' أنه يتعين عند فقد أي شخص إحدى أسنانه، نتيجة للسقوط أو خلال ممارسة الرياضة، أن يتصرف بسرعة لأنه في حالات كثيرة يمكن اعادة تركيب السن.

وأوضحت الجمعية، إنه من المهم قبل كل شيء العثور على السن أو الجزء الذي كسر منه، ويجب امساك السن من التاج فقط وعدم لمس الجذر أو تنظيفه.

اقرأ أيضًا | علاج تسوس الأسنان بدون طبيب في 3 خطوات

 وقالت الجمعية إنه عند نقل السن إلى طبيب الأسنان، يتعين وضعه في صندوق خاص بحفظ الأسنان، يحتوي على محلول مغذي يبقي على خلايا الجذر السطحية حية وهو أمر ضروري لنجاح إعادة الزرع، وفي ألمانيا يمكن شراء هذه الصناديق من الصيدليات.

وإذا لم يتوفر مثل هذا الصندوق، يجب بأي حال من الأحوال عدم نقل السن في الماء أو في منديل رطب أو ابقائه في الفم أو جاف.

وتوصي جمعية ' برودينته ' بوضع السن في حليب بارد معقم بالحرارة الفائقة، والبدائل الأخرى هي وضعه في غشاء لاصق أو وعاء به لعاب الشخص صاحب السن أو محلول ملحي.

التعليقات