28/12/2015 - 09:02

دراسة حديثة: المشروبات الغازية خطرة على الصحة

وبينت الدراسة التي أجريت في جامعة أوسكا في اليابان أن نوع السكر الموجود في المشروبات الغازية يرفع من مستوى الأملاح في الدم.

دراسة حديثة: المشروبات الغازية خطرة على الصحة

جاءت دراسة أميركية حديثة، بنتائج صادمة حول المشروبات الغازية، حيث أثبتت أن تناول مشروبين غازيين في اليوم يؤثر بشكل كبير وسلبي على الكلى، ويمكن أن يؤدي إلى تدميرها.

وبينت الدراسة التي أجريت في جامعة أوسكا في اليابان أن نوع السكر الموجود في المشروبات الغازية يرفع من مستوى الأملاح في الدم، إضافة إلى أن المشروبات الغازية تجعل الكلى تتخلص من كمية كبيرة من البروتين والتي تحتاج إليها بشكل كبير.

لذلك ينصح الأطباء تناول المأكولات الصديقة للكلى، والتي تساعد في الحد من ظهور الحصوات وفي مقدمتها، الأعشاب الخضراء مثل البقدونس والشعير، والتي لها دور في تنشيط وظائف الكلى.

كما يشدد الأطباء على شرب المياه والإكثار منها، فهي أسهل طريقة للوقاية من الإصابة بحصى الكلى، ذلك بشرب كميات كبيرة من الماء بمعدل 12 كوب في اليوم وخصوصًا للأشخاص الذين عانوا من قبل بحصى الكلى.

ويوصي الأطباء إلى عدم تناول جرعات عالية من فيتامين "سي"، وأيضًا التقليل من تناول الصوديوم، كما ويوصي الأطباء بالابتعاد عن تناول الشوكلاطة والسبانخ وبعض أنواع الخضار الأخرى.

اقرأ أيضًا | دراسة: اليوغا لا تؤثر على الجنين

التعليقات