قريبا.. بوظة لا تذوب بسرعة

طور خبراء وصفة جديدة لجعل البوظة والمثلجات أكثر تماسكا، والاستمتاع بتناولها دون الخوف من ذوبانها، بحسب صحيفة ديلي تلغراف البريطانية.

 قريبا.. بوظة لا تذوب بسرعة

طور خبراء وصفة جديدة لجعل البوظة والمثلجات أكثر تماسكا، والاستمتاع بتناولها دون الخوف من ذوبانها، بحسب صحيفة 'ديلي تلغراف' البريطانية.

وتوصل الخبراء إلى الوصفة بعد اكتشاف البروتين المسؤول عن ربط مكونات البوظة معا ومنع ذوبانها بسرعة، ورجح الخبراء أن تكون التركيبة الجديدة جاهزة في غضون ثلاث سنوات إلى خمس.

اقرأ أيضا | دراسة: أوروبا تهدر ملايين الأطنان من الطعام سنويًا

بالإضافة إلى ذلك، توصل الخبراء من جامعتي دندي وإدنبره بأسكتلندا إلى منع تشكل البلورات الثلجية في البوظة مما يضمن تركيبتها الناعمة الملمس التي تذكر بأنواع المثلجات الفاخرة. ويتيح هذا التطور إمكانية تصنيع المنتجات بمستويات أقل من الدهون المشبعة وسعرات حرارية أقل.

وتعتمد طريقة العمل على المحافظة على قطرات الدهون وفقاعات الهواء مما يجعلها أكثر استقرارا في الخليط، ويمكن معالجة البروتين دون فقدان كفاءته، ويمكن إنتاجه من المواد الخام المستدامة.

وأضافت الصحيفة أنه يمكن أيضا  للمصنعين أن يستفيدوا من تقليل الحاجة إلى تخزين المنتج في حالة مجمدة، باعتبار أن التركيبة ستبقي المثلجات مجمدة لفترة أطول.

التعليقات