17/08/2017 - 17:25

الآلاف يشيعون الشهيد الجعفري في رفح

شيع الآلاف في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، اليوم الخميس، القائد الميداني بكتائب القسام الشهيد نضال الجعفري الذي قتل بتفجير انتحاري قرب الحدود الفلسطينية المصرية الليلة الماضية، وسط حالة من الحزن والاستنكار.

الآلاف يشيعون الشهيد الجعفري في رفح

فيسبوك

شيع الآلاف في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، اليوم الخميس، القائد الميداني بكتائب القسام الشهيد نضال الجعفري الذي قتل بتفجير انتحاري قرب الحدود الفلسطينية المصرية الليلة الماضية، وسط حالة من الحزن والاستنكار.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار تجاه منزل الشهيد الجعفري الذي حمل على أكتاف قوة من "حماة الثغور"، ومن ثم أدى المشاركون صلاة الجنازة عليه في مسجد العودة، وسط المحافظة، وبعدها إلى المقبرة الشرقية.

وتقدم موكب التشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة والأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

وطالب المشاركون الأجهزة الأمنية بـ"الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن القطاع، وملاحقة الجماعات المتشددة".

وأدان المشاركون خلال هتافاتهم الحدث، مؤكدين أنه خارج عن ثقافة شعبنا وتقاليده وقيمه الدينية والوطنية.

وكان الجعفري (28 عاما) استشهد وأصيب آخرون الليلة الماضية بعد تفجير شخص من "ذوي الفكر المنحرف" نفسه بقوة أمنية جنوب قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم بأن قوة أمنية أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، ففجر أحدهما نفسه، مما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهم بجراح خطيرة قبل أن يعلن لاحقا عن استشهاده.

التعليقات