02/01/2007 - 13:44

هنية إلى غزة قبل الأردن وجهود لعقد مؤتمر قمة عربي بحضور عباس وهنية..

" اتصالات حثيثة تجريها العديد من الدول والعواصم العربية لعقد قمة عربية مصغرة في العاصمة المصرية القاهرة يشارك فيها رئيس الوزراء الفلسطيني ورئيس السلطة الفلسطينية ..

هنية إلى غزة قبل الأردن وجهود لعقد مؤتمر قمة عربي بحضور عباس وهنية..
رجحت مصادر في الحكومة الفلسطينية عودة رئيس الوزراء الفلسطيني، اسماعيل هنية، بعد زيارته للسعودية واداء مناسك الحج وزيارة الكويت تلبية لدعوة وجهت له فى السادس من الشهر الجارى، أن يعود الى غزة قبل ان يتوجه مجددا إلى الأردن تلبية لدعوة وجهت له من الملك الأردني لزيارة الأردن في محاولة للتوسط لتقريب وجهات النظر بينه وبين رئيس السلطة، محمود عباس، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وبينت المصادر ان ترتيبات زيارة رئيس الوزراء هنية الى الاردن لا زالت مستمرة ولم تنته بعد موضحة ان هنية ربما يعود الى غزة بعد انهاء زيارة الى الكويت ومن ثم يتوجه الى الاردن التي تحاول عقد لقاء بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ابو مازن فى محاولة لتقريب وجهات النظر بين مؤسستى الرئاسة والحكومة الى جانب المساهمة فى تفعيل حوارات حكومة الوحدة الوطنية .

وكان مصدر فلسطيني رفيع المستوي في ديوان الرئاسة ذكر ان اتصالات حثيثة تجريها العديد من الدول والعواصم العربية لعقد قمة عربية مصغرة في العاصمة المصرية القاهرة يشارك فيها وفد فلسطيني ممثل برئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

وقال المصدر ان الرئاسة الفلسطينية تنتظر زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس للارضي الفلسطينية في الايام القليلة القادمة مشيرا في نفس الوقت الي ان رايس تحمل في جعبتها العديد من المقترحات التي سيتم اطلاع الرئاسة الفلسطينية عليها وقد تشمل اقامة دولة فلسطينية وانهاء بعض القضايا التي تشكل عائق كبير في تقدم عملية السلام.




التعليقات