19/02/2008 - 08:27

في رسالته إلى عمرو موسى، اسماعيل هنية يتساءل عن الترجمة العملية لقرارات الجامعة العربية بشأن قطاع غزة..

وجاء في الرسالة: "اعتبرتم أن قطاع غزة منطقة منكوبة، فأين هي المساعدات العاجلة والطارئة لهذ المنطقة المنكوبة؟ وكيف ستصل المساعدات العربية الى القطاع؟"..

في رسالته إلى عمرو موسى، اسماعيل هنية يتساءل عن الترجمة العملية لقرارات  الجامعة العربية بشأن قطاع غزة..
بعث اسماعيل هنية، رئيس الوزراء المقال، برسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى حول الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال والحصار الظالم الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني.

وقال هنية في رسالته "قطعا بأنكم تتابعون الجرائم اليومية التي ترتكب بحق شعبنا، والتي وصلت حد قتل أسر بكاملها من خلال القصف المتواصل. والحكومة الإسرائيلية تعلن وبوضوح انها ستستمر في عملياتها في القطاع وستواصل الحصار وتقليل كميات الوقود والكهرباء".

وأضاف هنية "لقد تابعنا الاجتماع الأخير لمجلس وزراء الخارجية العرب وما صدر عنه من قرارات بشأن فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص، وهنا نود أن نتساءل وأمام هذه المقررات واستمرار العدوان الوحشي على شعبنا: ما موقف الجامعة العربية من عمليات القتل اليومي والنوايا الخطيرة والمبيتة ضد أهلنا في الضفة والتحضيرات لعدوان شامل على قطاع غزة؟ وكيف للجامعة العربية أن تتحرك من أجل كبح جماح الاحتلال ووقف المخططات العدوانية التي تحضر ضد القطاع؟".

وتساءل عن ماهية الخطة التي وضعتها الجامعة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء العرب بشأن رفع الحصار فورا عن قطاع غزة، ومتى سيرى أهالي قطاع غزة ترجمة عملية لهذا القرار.

وأضاف هنية "اعتبرتم بأن قطاع غزة منطقة منكوبة، فأين هي المساعدات العاجلة والطارئة لهذ المنطقة المنكوبة وكيف ستصل المساعدات العربية الى القطاع".

واختتم هنية رسالته قائلا "إن شعبنا يتطلع الى أشقائه من أجل الوقوف الى جانبه في هذه المحنة، كما ويتطلع الى ترجمة مقررات الجامعة العربية بشأن الوضع الفلسطيني بحيث لا تبقى حبيسة الادراج، واننا ننتظر خطوات جادة وفاعلة وعملية لانهاء الحصار فعليا عن القطاع الصامد وتنفيذ القرارات ذات الصلة".

التعليقات