22/03/2008 - 21:46

حماس: متمسكون بحكومة الوحدة الوطنية..

-

حماس: متمسكون بحكومة الوحدة الوطنية..
قال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة "أن الحكومة لا تستطيع أن تنفي أو تؤكد ما ورد من إنباء عن نين الحكومة المقالة من إجراء تعديل وزاري ",مضيفا أن كل الخيارات مفتوحة أمام الحكومة الفلسطينية المقالة لتسهيل العمل الإداري للوزراء وللمواطنين الفلسطينيين.

وبين النونو في تصريح لموقع عرب 48 "أن الحكومة إذا لجأت لخطوة توسيع الحكومة فهذا لتحسين أداء الحكومة وتحسين الخدمة الإدارية المقدمة للمواطنين" .

وأشار أن الحكومة لا يمكن أن تنتظر للأبد بالعمل بخمسة وزراء يتولون كل قضايا الحكومة ,مضيفا أن التوسيع للحكومة لا يمكن أن يرسخ الانفصال السياسي بين قطاع غزة والضفة الغربية ,مؤكدا علي التواصل السياسي بين كافة الأراضي الفلسطينية سوء الضفة العربية أو قطاع غزة .

وأضاف أنهم متمسكون بحكومة الوحدة الوطنية وببرنامج الوحدة الوطنية,مبديا استعداد الحكومة للحوار .

وقال أن الحكومة "لا تنتظر الاعتراف بشرعيها من قبل فتح إلي الأبد ,مضيفا أن علي الحكومة أن تمضي لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني.

وفي ساق متصل أعرب النونو عن أمل الحكومة المقالة بنجاح المبادرة اليمنية,موضحا أن الحكومة تبدي كل المرونة المطلوبة لإنجاح المبادرة.

وأضاف أن الحكومة المقالة لا تلمس أي جدية في وفد الرئاسة" وفد حركة فتح" إلي العاصمة اليمنية صنعاء , قائلا" أن الحكومة مستعدة لاستكمال طريق الحوار الفلسطيني الفلسطيني دون شروط".

وبين أن الحكومة تأمل أن تستجيب حركة فتح للمبادرة اليمنية وان لا يساهموا في تعطيل الحوار الفلسطيني مجددا عبر الاشتراطات التي تكون مفشلة لأي حوار.

ومن جهة أخري بين النونو أن وفد حركة حماس ذهب للقاء الوفد المصر واستمعوا إلي المقترحات المصرية ,مضيفا أن الحكومة تنتظر معرفة التفاصيل النهائية عند وصول الوفد الفلسطيني.

التعليقات