08/04/2008 - 12:10

استشهاد أحد قادة لجان المقاومة الشعبية الميدانيين في قصف إسرائيلي

استشهاد عوض الطهراوي (35 عاما) في أعقاب استهدافه بقذيفة مدفعية بعد أن قام بزرع عبوة ناسفة أمام القوات التي توغلت شرق جباليا شمال قطاع غزة * إصابة مقاوم آخر بجروح..

استشهاد أحد قادة لجان المقاومة الشعبية الميدانيين في قصف إسرائيلي
استشهد القائد الميداني في ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، عوض الطهراوي" أبو إياد" ( 35 عاماً) في قصف اسرائيلي استهدفه اثناء تصدي عناصر المقاومة لتوغل اسرائيلي شرقي جباليا اليوم الثلاثاء .

وأكد د. بسام أبو وردة مدير مستشفى كمال عدوان شمال القطاع وصول جثمان الشهيد الطهرواي بعد استهدافه بقذيفة دبابة.

كما أصيب مقاوم آخر ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وكانت قرابة ثلاثين آلية عسكرية قد توغلت في الساعات الاولى من صباح اليوم شرقي جباليا وسط إطلاق نار متفرق باتجاه المواطنين.

من جانبها أعلنت ألوية الناصر عن استشهاد الطهراوي مشيرة إلى أنه احد قادتها الميدانيين.

في سياق آخر قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس تجمعا للاليات الاسرائيلية شرق حي التفاح وجباليا بـ 19 قذيفة هاون من عيار 80 ملم.

وأكد بيان صادر عن ألوية الناصر صلاح الدين، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الشهيد الطهراوي قد استهدف بقذيفة من دبابات الاحتلال مما أدى لاستشهاده "عقب مشوار جهادي طويل مملوء بعمليات القنص والقصف والتصدي لآليات العدو والتي كان آخرها اليوم".

وأشار البيان إلى أن الشهيد كان قد تمكن من زرع عبوة أرضية لمجموعة من القوات الخاصة شرق المقبرة الشرقية شمال القطاع، وأثناء انسحابه هو ومجموعة من المقاومين، استهدفته قذيفة أدت إلى استشهاده، وإصابة مقاوم آخر.توغلت قرابة ثلاثين آلية عسكرية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء في المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن الآليات تمركزت على بعد 100 متر فقط من منازل المواطنين الواقعة هناك، وسط إطلاق نار متفرق لم يسفر حتى اللحظة عن إصابات في صفوف المواطنين.

هذا ويخشى سكان تلك المنطقة أن تكون تلك الآليات مقدمة لعملية توغل واسعة بالمكان.

وكانت قوات الاحتلال قامت أمس، الإثنين، بإطلاق النار شرقي منطقة خزاعة، وأصابت المزارع المسن عثمان إبراهيم أبو روك ( 65 عاماً) واختطفته ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما وتوغلت آليات وقوات إسرائيلية مساء أمس في منطقة خزاعة لمسافة 500 متر، وأطلقت النيران باتجاه المواطنين مما أسفر عن إصابة المواطن أبو روك.

التعليقات