09/04/2008 - 20:02

تفاصيل عملية "ناحال عوز"، وسرايا القدس لا تستبعد ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 قتلى..

-

تفاصيل عملية
قال أبو احمد، الناطق باسم سرايا القدس، أن فصائل المقاومة الفلسطينية "سوف تبقى ثابتة على خيارات المقاومة.. خيار القادة الشهداء"، مضيفا أن سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب المجاهدين "تأبى إلا أن توفي بالقليل من فاتورة الحساب المفتوحة مع العدو الإسرائيلي، وفاء لدماء قادة المقاومة".

وأفصح أبو احمد خلال مؤتمر صحفي أعدته الفصائل المنفذة للعملية عن تفاصيل العملية، قائلا "إن مجموعة من المقاومين تمكنوا من اختراق الحدود بالقرب من موقع "ناحل العوز" العسكري، إلى الشرق من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، واقتحام البوابة الغربية للموقع العسكري.

وأضاف أن المجموعة قامت باستهداف عدد من جنود الحراسة والأمن بوابل من النيران، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من الجنود المكلفين بحماية مجمع البترول وذلك حسب اعتراف العدو بشكل رسمي.

وأضاف أن وحدات الاسناد من الفصائل الثلاثة قامت بإطلاق عشرات قذائف الهاون باتجاه المكان للتغطية على تحركات المقاتلين هذا بالإضافة لإطلاق النار من الرشاشات المتوسطة نحو الهدف المباشر.

وأعلن مسؤولية الفصائل الثلاثة المطلقة عن العملية، مؤكدا أن "هذه العملية تأتي تأكيدا علي الاستمرار على نهج المقاومة والجهاد".

وقال "نؤكد للعالم بأكمله أننا نموت في الميدان قتالا ولن نقبل أن نموت جوعا أو حصارا"، موضحا أن هذه العملية هي أول الغيث لسلسلة من العمليات التي ستنفذها المقاومة الفلسطينية لكسر آلة الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني حتى يتم رفع هذا الحصار عن الشعب الفلسطيني المكلوم.

وأضاف أن غضب المقاومة سيستهدف الاحتلال الإسرائيلي فقط، موضحا أنه ليس للفصائل الفلسطينية مصلحة في استهداف احد غير الاحتلال.

وقال" أن هناك استشهاديين من المجموعة التي نفذت العملية لم يتمكنا من العودة"، موضحا أن المجموعة انسحبت بشكل كامل من مكان تنفيذ العملية رغم التحليق المكثف لطيران الاحتلال، ولكن بعد أن ابتعدت المجموعة قامت بالانفصال إلي مجموعتين، ونصف المجموعة فقد الاتصال بها.

وأضاف أن المروحيات الإسرائيلية قامت بإطلاق عدة صواريخ في المكان، موضحا أن هناك معلومات لن يتم الإفصاح عنها الآن فربا تعلن في الساعات أو الأيام القادمة حول العملية عن الأحداث المباشرة وغير المباشرة وتفاصيل دقيقة بشكل أفضل حول تفاصيل هذه العميلة النوعية التي جرت في وضح النهار.

وقال" إن هذه العملية جاءت في الوقت المناسب لنقول للعدو أن كسر الحصار سيكون في وجهه، مضيفا أن المقاومة لن تتوجة إلى جهة أخرى، وكسر الحصار يجب أن يتوجه إلى العدو الإسرائيلي الذي هو أساس الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو بلال الناطق باسم كتائب المجاهدين "أن قوات الاحتلال بعد العملية قامة بقصف منزل لأحد مقاتلي كتيبة المجاهدين يعمل في كتيبة الرصد، عاطف الغرابيلي".

وأكد أبو احمد أن القتلى الإسرائيليين سيزيدون عن ثلاث جنود أو حراس أمن ليصل إلي خمسة قتلى.

التعليقات