16/04/2008 - 17:14

هنية يأمل إزالة الخلاف مع مصر ويدعو كارتر لزيارة قطاع غزة..

-

هنية يأمل إزالة الخلاف مع مصر ويدعو كارتر لزيارة قطاع غزة..
أعرب رئيس الوزراء المقال، إسماعيل هنية، عن أمله في أن تنجح زيارة وفد حركة حماس الى القاهرة في إزالة الخلاف الذي اعترى العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة، وأن تسفر لقاءات الوفد مع الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر والقيادة المصرية عن إعادة فتح معبر رفح، وتخفيف الحصار عن شعبنا الفلسطيني.

ووجه هنية مجدداً الدعوة إلى الرئيس الأمريكي لزيارة القطاع، والوقوف عن كثب على حجم المأساة التي يعيشها القطاع، آملاً في أن تسهل مصر الشقيقة وصوله إلى القطاع بعد أن رفضت اسرائيل السماح الدخول إليه.

من ناحية ثانية أكد هنية تمسكه بالحوار الوطني الفلسطيني، وقال: "نحن نحب الحوار والتواصل ونبغض القطيعة واستمرارها، وندعو بهذا الشأن إلى جلسات مصارحة ومصالحة للخروج من الحالة الراهنة، تقوم على أساس رسم استراتيجية فلسطينية مشتركة تواجه التحديات المحدقة، والتي لا يقوى طرف على مجابهتها لوحده".

ووجه حديثه إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قائلا: "نحن جاهزون للحوار مع الرئاسة وتحت رعاية الاشقاء في مصر لوضع الترتيبات اللازمة لإعادة فتح معبر رفح، والعمل على إنهاء الخلاف بشأن فتح المعابر كخطوة أولى على طريق استئناف الحوار وإلى حين التوصل إلى حل شامل يعالج الوضع الفلسطيني برمته".

وجدد هنية في الوقت ذاته مواقف الحكومة بشأن التهدئة المتبادلة والشاملة والمتزامنة يرفع بموجبها الحصار وتفتح المعابر ويتوقف العدوان.

التعليقات