06/10/2008 - 09:12

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة الغربية بينهم قيادي في سرايا القدس

-

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة الغربية بينهم قيادي في سرايا القدس
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، أحد قيادات سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلدة قباطيا جنوبي غرب جنين. واعتقلت 8 آخرين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وقال مصدر قيادي في السرايا "أن قوة صهيونية خاصة نصبت كمين للقيادي الميداني "نجّي نزال" قرب منزله الواقع في حي "النزال" بالحارة الغربية بالبلدة وذلك الساعة 4.15 فجراً، واستهدفته بشكل مباشر إلا أنه تمكن من النجاة واللجوء إلي داخل منزله".

وأضاف المصدر "وقامت القوة الخاصة بمحاصرة المنزل وحضرت تعزيزات عسكرية تضم 7 آليات وناقلة خاصة بنقل الأسري الفلسطينيين إلي المكان ووقعت اشتباكات بين مقاتلين من سرايا القدس لفك الحصار عن القيادي "نزال"، إلا أن قوات الاحتلال استخدمت قذائف الانيرجا ونفذت عملية اقتحام إلي داخل المنزل ومن ثم اعتقلته بعد وقت طويل من محاصرة المنزل".

وتابع المصدر "كما أقدمت قوات الاحتلال علي اعتلاء عدة منازل في المنطقة من بينها منزل القيادي في حركة الجهاد "عبد الفتاح خزيمية"، حيث قام الجنود بتكسير محتوياته للمرة الثالثة علي التوالي خلال عمليات اقتحام سابقة له".

وأشار المصدر إلي أن قوات الاحتلال حاولت اغتيال القيادي "نزال" مرتين كان آخرها بتاريخ 4-2-2008م، حيث أصيب بجراح خطيرة واستشهد اثنين من مجاهدي سرايا القدس وهم "عمار زكارنة – أحمد أبو زيد"، واعتقل لدي الاحتلال خلال الانتفاضة الحالية مرتين كان آخرها قبل نحو عامين.

التعليقات