24/10/2008 - 05:19

رئيسة البرلمان الأوروبي تشارك الوفد البرلماني الأوروبي لكسر الحصار..

الخضري لمورغانتيني: الحصار خلف خسائر مباشرة فاقت 640 مليون دولار، وأن الاحتلال لم يلتزم باستحقاقات التهدئة، موضحاً أن 80 % من سكان غزة تحت خط الفقر..

رئيسة البرلمان الأوروبي تشارك الوفد البرلماني الأوروبي لكسر الحصار..
هاتفت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي لويزا مورغانتيني النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار للاطلاع على آثار الحصار الإسرائيلي التدميرية على قطاع غزة.

وأكدت مورغانتيني في حديثها مع الخضري على أنها ضمن الوفد البرلماني الأوروبي الذي ينوي زيارة قطاع غزة قريباً للاطلاع على آثار الحصار.

وشددت مورغانتيني على ضرورة فك الحصار عن مليون ونصف المليون إنسان يقطنون في القطاع في وضع مأساوي صعب جداً، مشيرة إلى أنه مخالف للقوانين الدولية.

من جانبه، شرح الخضري لنائبة رئيس البرلمان الأوروبي الأوضاع في قطاع غزة خاصة في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي وما آلت إليه الأمور على كافة النواحي وتدهورها وخاصة على الصعيد الصحي والاقتصادي.

وأشار الخضري إلى ارتفاع عدد ضحايا الحصار إلى 255 وتعطل الخدمات الصحية وتوقف مصنع الدواء الوحيد، مبيناً أن مئات المرضى ينتظرون فتح المعبر أو الموت بعد تدهور حالتهم الصحية.

ولفت رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى تدهور الاقتصاد الوطني بشكل كامل وإغلاق 3900 مصنع وانضمام 140 ألف عامل إلى قائمة البطالة.

وبين أن الحصار خلف خسائر مباشرة فاقت 640 مليون دولار حتى منتصف شهر أكتوبر، وأن الاحتلال لم يلتزم باستحقاقات التهدئة وهي على أبواب شهرها الخامس، موضحاً أن 80 % من سكان غزة تحت خط الفقر

التعليقات