06/11/2008 - 17:29

إصابة فلسطيني بجروح خطيرة بنيران الاحتلال شمال قطاع غزة..

قوات الاحتلال تحاصر مواطنا في مزرعته شرق بلدة جباليا وتطلق عليه النار بكثافة ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة..

إصابة فلسطيني بجروح خطيرة بنيران الاحتلال شمال قطاع غزة..
قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه مواطن فلسطيني بعد محاصرته قرب مقبرة الشهداء شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وحسب الشهود فان جنود الاحتلال حاصروا مواطنا في مزرعته شرق بلدة جباليا، وأطلقوا النار عليه بكثافة ما أدى إلى إصابته إصابة خطيرة.

في تلك الأثناء أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق النار تجاه مجموعة من المستوطنين ترافقها قوة إسرائيلية راجلة شرق منطقة وادي غزة إلى الشرق من مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس في بيان لها إن إحدى مجموعاتها تمكنت من رصد مجموعة مستوطنين ترافقها قوة عسكرية راجلة، وأطلقت النيران من أسلحة خفيفة تجاه المستوطنين وجنود الاحتلال، الأمر الذي أجبرهم على الانسحاب من المكان.

وأشار البيان إلى أن أفراد المجموعة عادوا إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ المهمة رغم التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية.

وأكدت سرايا القدس أن هذه العملية تأتي في إطار ردها الأولي على التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط 6 شهداء من كتائب الشهيد عز الدين القسّام، وسابع من سرايا القدس.
وكان قد استشهد فلسطيني وأصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، على مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في منطقة تل الزعتر شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة. ليرتفع عدد الشهداء في اليومين الأخيرين إلى 7 شهداء.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الطائرة أطلقت صاروخا على الأقل تجاه مجموعة من المقاومين يتبعون لسرايا القدس الذراع المسلح للجهاد الإسلامي في بلدة جباليا ما أدى إلى استشهاد احدهم وإصابة أربعة آخرين.

وحسب مصادر طبية في مشفى كمال عدوان شمال القطاع فإن الشهيد هو غسان الترامسي، البالغ من العمر 29 عاما، قد صل الى المشفى أشلاء مقطعة، إلى جانب أربعة إصابات وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

من جهة أخرى قال شهود عيان ان عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة 100 متر في محيط مقبرة الشهداء شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف.

التعليقات