22/12/2008 - 17:50

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تؤكد التزامها بوقف إطلاق الصواريخ لمدة 24 ساعة

-

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تؤكد التزامها بوقف إطلاق الصواريخ لمدة 24 ساعة
أعلنت حركة حماس موافقتها على اقتراح مصري يقضي بوقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع على البلدات والمواقع الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة لمدة 24 ساعة.

وأكد ايمن طه الناطق باسم حركة حماس ، أن فصائل المقاومة الفلسطينية وافقت على الإقتراح من أجل تمكين إدخال المواد الغذائية لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية ومن بينها حكة الجهاد الإسلامي الموافقة على وقف إطلاق الصواريخ تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة لمدة أربع وعشرين ساعة انطلاقا من المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد " إن الحركة وافقت على هذا المقترح عقب اتصال من قيادات حركة حماس بناء على مقترح من مسؤولين مصريين لإعطاء الفرصة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد البطش أن حركته لم تمانع إعطاء الموافقة على وقف إطلاق الصواريخ إلا من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات إلى القطاع.

كما أكدت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية موافقتها على المقترح المصري، مؤكدة أنها أعطت المهلة حتى نهاية اليوم لإدخال ما يقارب من ثمانين شاحنة مساعدات عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وكانت حركة حماس أكدت على لسان المسؤول البارز فيها أيمن طه أن الفصائل الفلسطينية المُسلحة بالقطاع مُلتزمة بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل لمدة 24 ساعة بناء على طلب وسطاء مصريين.

وقال طه إن هذه التهدئة القصيرة بدأ سريانها ليل الأحد. وأضاف أن حماس قد تبحث تطبيق تهدئة أطول إذا كانت إسرائيل سترد بوقف كل الهجمات العسكرية التي تشنها في غزة وترفع الحظر الذي تفرضه على القطاع.

التعليقات