30/12/2008 - 20:43

تواصل العدوان على قطاع غزة: 12 قنبلة ارتجاجية في منطقة فيلاديلفي؛ حصيلة العدوان 369 شهيدا و 1780 جريح

استشهاد طفلتين شقيقتين (4 -11 عاما) في بيت حانون * طيران الاحتلال يواصل حرب الإبادة مستعينا بالقطع البحرية * بين شهداء الليلة الماضية ثلاثة أشقاء وطفل * قصف مبان حكومية ومبنى تابع للجامعة الإسلامية..

تواصل العدوان على قطاع غزة: 12 قنبلة ارتجاجية في منطقة فيلاديلفي؛  حصيلة العدوان 369 شهيدا و 1780 جريح
واصلت قوات الاحتلال جرائمها الدموية في قطاع غزة، طوال الليلة الماضية، حيث قصفت سلاح الطيران الهمجي المباني التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط قافلة جديدة من الشهداء والعشرات من الجرحى.

وافاد شهود عيان ان الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت عددا من الغارات على الشريط الحدودي مع مصر برفح جنوب قطاع غزة.
وقال الشهود ان الطيران الحربي اطلق مساء الثلاثاء اكثر من 12 قنبلة على الشريط الحدود بين رفح ومصر موضحين انهم لم يسمعوا اصوات انفجارات الا انهم شعروا بارتجاجات هائلة فى معظم مناطق المدينة.
وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على الحدود منذ السبت في اطار الهجوم الكثيف على القطاع, حيث تم تدمير عشرات الانفاق.
من جهة اخرى اعلنت مصادر طبية ان قصفا اسرائيليا مجموعة من المقاومين فى منطقة جبل الريس شمال القطاع ما ادى الى استشهاد مقاوم فلسطيني

وتتواصل الغارات الاسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع موقعة المزيد من الضحايا والاضرار فيما تواصل الفصائل المسلحة اطلاق الصواريخ تجاه المدن الاسرائيلية بشكل مكثف موقعة اصابات في صفوف الاسرائليين

هذا واعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء ان الحصيلة النهائية لعدد ضحايا الغارات الاسرائيلية منذ بدء العملية العسكرية السبت الماضى وصلت الى 369 شهيد فلسطينيا من بينهم اربعين طفل وطفلة و13 امراة فيما عدد الجرحى 1780 جريحا من بينهم 210 جريحا فى حال الخطر الشديد .

وقال الدكتور معاوية حسنين مسؤول الاسعاف والطوارئ فى وزارة الصحة ان العدد مرشح للزيادة وهذه الحصيلة ليست نهائية لان هناك العديد من الجرحي فى حال الخطر الشديد ومن الممكن ان يستشهدوا فى اى لحظة الى جانب ان فرق الانقاذ لا زالت تبحث تحت الانقاض فى كل الاماكن التى تعرضت للقصف ومن المرجح ايجاد بعض الجثث تحت الانقاض .

وبين حسنين ان الاطقم الطبية تعمل على مدار الساعة من اجل انقاذ حياة المرضى رغم الامكانيات الشحيحة التى تعمل بها وزارة الصحة ومستشفياتها .

مع دخول اليوم الرابع لبدء العملية العسكرية على قطاع غزة واصل الطيران الحربى الاسرائيلي شن غاراته مستهدفا المقار والمؤسسات التي تتبع للحكومة المقالة والمساجد والمنازل والجامعات وكل مكان في القطاع الامر الذي ادى الى ارتفاع حصيلة عدد الشهداء والجرحى .

فقد شن الطيران الحربى الاسرائيلي غاة استهدفت منزلا يعود لعائلة حسين شمال قطاع غزة بصاروخين ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة. كما شنت الطائرات غارة اخرى استهدفت منزل يعود لعائلة ابو كميل فى بلدة القرارة وسط قطاع غزة ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات .

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة المغراقة جنوب شرق مدينة غزة استهدفت خلالها مزرعة وحينما توجه المواطنون الى مكان القصف اطلقت الطائرات صاروخ اخر مما ادى الى اصابة 3 مواطنين وصفت جراح احدهم بالخطيرة.

كما قصفت الطائرات مقرا للشرطة التابعة للحكومة المقالة في حي التفاح ومنزلاً ومصنعاً في مدينة غزة، ملحقاً بها أضراراً جسيمة دون أن يبلغ عن اصابات.

كما طال القصف طال ورشة حدادة ومصنعاً للألبان والأجبان لعائلة دلول في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات، دون ان يبلغ عن اصابات

كما قصف الطائرات موقع للتدريب يتبع لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ كما قصفت موقع للقسام بمدينة بيت حانون شمال القطاع بثلاثة صواريخ أخرى.

وأسفرت غارات سابقة اليوم الثلاثاء عن مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلتان شقيقتان، ومواطن كان بالقرب من مركز للشرطة التابعة للحكومة المقالة في القرارة وسط قطاع غزة.

الفصائل الفلسطينية تواصل القصف
ومع مواصلة جيش الاحتلال الاسرائيلي غاراته على قطاع غزة واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة اطلاق الصوايخ وقذائف الهاون على المدن والبلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة . فقد اعلنت كتائب القسام التابعة لحماس اعلنت انها وسعت عمليتها التى اطلقت عليها اسم بقعة الزيت حيث اطلقت صاروخا ولاول بتجاه مدينة بئر السبع ومنطقة كريات ملاخى. كما اعلنت القسام انها استهدفت بلدة اسديروت وكريات غات وموقع المدفعية شرق بلدة البريج وسط القطاع
كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف "مغتصبة سديروت "بصاروخين من طراز "قدس" كما استهدفت مدينة المجدل المحتلة بثلاثة صواريخ .
وأكدت سرايا القدس في وقت لاحق عن قصفها لمدينة المجدل المحتلة بثلاثة صواريخ "قدس" ردا على جرائم الإحتلال .
من جهتها اعترفت المصادر الإسرائيلية بإصابة اثنين من المستوطنين بجراح طفيفة

قافلة من الشهداء بينهم طفلتان

وقد استهلت اسرائيل اليوم الرابع في حربها على قطاع غزة بقصف أهداف في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وأسفرت الغارات اليوم، الثلاثاء، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينهم طفلتان شقيقتان، ومواطن كان بالقرب من مركز للشرطة التابعة للحكومة المقالة في القرارة وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الطفلتين لما وهيا طلال حمدان ( 4- 11 عاماً) عندما قصفت طائرات اسرائيلية عربة يجرها حمار كانت الشقيقتان على متنها في بيت حانون.

وذكر د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء أن مواطناً استشهد وأصيب آخر في قصف اسرائيلي استهدف مقر شرطة القرارة التابع للحكومة المقالة وسط قطاع غزة.

وجاء أن القصف استهدف كذلك موقعاً لقوات الأمن والحماية التابعة للحكومة المقالة في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث اطلقت الطائرات صاروخين على الأقل على ذلك الموقع، والذي كان تعرض للقصف في اليوم الأول للحرب على غزة.

كما تعرض موقع للقصف في منطقة البريج وسط قطاع غزة، وآخر شمال القطاع، وسمع دوي الانفجارات في تلك الاماكن، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

كما نقل عن شهود عيان قولهم إنه تم تدمير 5 مبان حكومية، بالإضافة إلى مبنى تابع للجامعة الإسلامية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مبنى آخر. ونقل عن عاملين في فرق الإسعاف أنه كان من بين الضحايا مدنيين وحراس أمن الجامعة.

وكان قوات الاحتلال قد وسعت نطاق عملياتها ليلة أمس على قطاع غزة في إطار حملتها الهمجية "الرصاص المصبوب"، وانضمت القطع البحرية التابعة للاحتلال إلى سلاح الطيران لتشارك في القصف.

وعلم أن بحرية الاحتلال قد دمرت مكتب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، كما دمرت مبنى مجاورا له. كما قامت الزوارق الحربية بتدمير عدد من القوارب.

وعلم أنه كان من بين ضحايا القصف في الليلة الماضية ثلاثة أشقاء وطفل.


التعليقات