02/01/2009 - 07:34

الاحتلال يفرض الإغلاق التام على الضفة الغربية لمدة 48 ساعة..

شرطة الاحتلال تعزز تواجدها في البلدة القديمة وفي محيط الأقصى * حماس تدعو إلى "يوم غضب" في الضفة الغربية بعد صلاة الجمعة تضامنا مع قطاع غزة..

الاحتلال يفرض الإغلاق التام على الضفة الغربية لمدة 48 ساعة..
أصدر وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، مساء أمس، الخميس، أمرا بفرض الإغلاق التام على الضفة الغربية ينتهي مساء غد السبت، وذلك خشية اندلاع المواجهات بالتزامن مع صلاة الجمعة في القدس الشريف.

وقالت مصادر إسرائيلية إنه منذ بدء العدوان على قطاع غزة، طالبت قيادة حماس في الخارج مؤيدي الحركة بتنفيذ عمليات انتحارية وعمليات أخرى ضد أهداف إسرائيلية على طرفي الخط الأخضر.

وأضافت أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، طلب من الفلسطينيين إعلان انتفاضة ثالثة، وأنه طلب تنفيذ عمليات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية، ومقاومة جيش الاحتلال بالسلاح.

كما جاء أن الجيش الإسرائيلي قد أغلق منطقة النقب أمام المتنزهين، وذلك بسبب التدريبات التي قرر الجيش إجراءها في نهاية الأسبوع على خلفية الوضع الأمني في المنطقة.

وقد عززت الشرطة الإسرائيلية وجودها في البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى بآلاف من عناصرها والقوات الخاصة، تحسبا لاندلاع مواجهات، كما ستمنع الرجال دون سن الخمسين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى.

وكانت حركة حماس دعت إلى "يوم غضب" في الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ السبت الماضي لعدوان إسرائيلي بلغ عدد ضحاياه أكثر من 400 شهيد وألفي جريح.

التعليقات