15/04/2009 - 13:48

حماس: السلطة تحتجز أكثر من 600 معتقل من أبناء الحركة

-

حماس: السلطة تحتجز أكثر من 600 معتقل من أبناء الحركة
أكدت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ما زالت تواصل اعتقال أبناء الحركة وفصائل المقاومة الذين زاد عددهم عن 600 معتقلٍ حتى الآن.

وقالت الحركة في تصريح صحفي "إن سجون (جهاز الأمن) الوقائي والمخابرات العامة تحوَّلت إلى مسالخَ للتعذيب أدَّت إلى استشهاد اثنين من أبناء حماس، هما: مجد البرغوثي (شباط /فبراير)2008 )، ومحمد الحاج في شباط (فبراير) الماضي، إضافةً إلى إصابة العشرات بإعاقاتٍ وحالاتٍ حرجةٍ"حسب البيان.

وأكدت على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من أبناء الحركة في سجون السلطة بالضفة الغربية كخطوةٍ لانطلاق الحوار ونجاحه".

وقالت الحركة أنه لا يُعقَل أن يتم الحوار الوطني الفلسطيني في ظل المناخ السائد في الضفة الغربية, من اعتقالات ضد عناصر ومناصري حركة حماس والفصائل الفلسطينية"".

وأوضحت أنه على الرغم من المساعي العربية والفلسطينية الحثيثة من أجل لمِّ الشمل الفلسطيني، وتوحيد الصف الداخلي، والسعي الحثيث إلى إنجاح حوارات القاهرة لإنهاء حالة الانقسام الذي طال أمدُه بفعل "الفيتو الإسرائيلي والأمريكي"، تطالعنا قنواتٌ إعلاميةٌ مختلفةٌ بتفاصيلَ ومعلوماتٍ بشأن اعتقالاتٍ وعملياتِ اقتحامٍ في الضفة الغربية تُدبَّر لتصفية المقاومة، وتجفيف منابع العمل الخيري والثقافي

التعليقات