24/05/2009 - 12:57

قافلة الأمل الأوروبية تصل في الساعات القريبة إلى غزة

-

قافلة الأمل الأوروبية تصل في الساعات القريبة إلى غزة
توقعت مصادر فلسطينية أن تصل قافلة الأمل الأوروبية التي انطلقت من ميناء جنوه الايطالي في مطلع الشهر الجاري بمشاركة العديد من الفعاليات والمتضامنين مع القضية الفلسطينية في أنحاء القارة الأوروبية أن تصل خلال الساعات القليلة القادمة إلي قطاع غزة .

وأكد سلطة المعابر في الحكومة المقالة في غزة أن هناك تنسيقا كاملا مع الجانب المصري، فيما يتعلق بدخول قافلة الأمل الأوروبية، متوقعا أن تدخل القافلة المكونة من 160 شخصية و40 شاحنة صباح اليوم.

وأوضح عادل زعرب الناطق باسم سلطة المعابر إن استقبالاً حافلاً على الصعيد الرسمي والشعبي لاستقبال قافلة الأمل الأوروبية التي يترقَّب وصولها قبل ظهر اليوم؛ جرى إعداده لاستقبال القافلة التي تمثل خطوة على طريق كسر الحصار الإسرائيلي المفروض علي القطاع ,الذي خلَّف آثارًا إنسانيةً سيئةً، مسَّت كافة جوانب الحياة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

وبين أن على رأس المستقبلين وزير العمل في حكومة غزة أبو أسامة الكرد وغازي حمد رئيس سلطة المعابر في غزة وعدد من الشخصيات الوطنية.

وأشار إلى أنه تم تحضير الترتيبات لتسهيل إجراءات عبور المشاركين فيها، والمكوَّنة من 160 شخصية، منهم 120 من المتضامنين الأجانب، إضافةً إلى 12 برلمانيًّا أوروبيَّا، فيما تضم 40 شاحنة، تحوي مساعداتٍ طبيةً لمستشفيات القطاع.

وأضاف أن المساعدات مكونة من مساعدات طبية إلى مستشفيات القطاع، وأن هذه المستلزمات ستدخل من معبر رفح بالكامل، كونها مساعدات طبية وإنسانية طارئة.


التعليقات