26/07/2009 - 14:15

مستوطنون يستولون على منزل بالقدس واعتقال فلسطينيين ومتضامنين

قام المواطنون الفلسطينيون وناشطو سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب بالتصدي لمحاولات مجموعات من المستوطنين تدفقوا الى المنزل المستهدف زاعمين ملكيتهم للمنزل

مستوطنون يستولون على منزل بالقدس واعتقال  فلسطينيين ومتضامنين
استولى مستوطنون يهود قبل ظهر اليوم، على منزل في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة. وافات وكالة "وفا" أن قوات كبير ة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت المستوطنين خلال عملية الاستيلاء على المنزل الملوك للمواطن درويش حجازي، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المنطقة.

وقام المواطنون الفلسطينيون ومتضامنون أجانب بالتصدي لمحاولات مجموعات من المستوطنين الذين تدفقوا الى المنزل المستهدف زاعمين أن بحوزتهم امر محكمة يثبت ملكيتهم للمنزل . وقام الفلسطينيون والناشطون الأجانب بافتراش الطريق المفضي إلى المنزل والأرض المحيطة به في محاولة لمنع جرافة إسرائيلية من التقدم باتجاهه، بينما اعتدى أفراد شرطة الاحتلال على المواطنين ما أوقع عدة إصابات.

وقال حاتم عبد القادر الوزير السابق لشؤون القدس، وديمتري دلياني الناطق الإعلامي باسم إقليم القدس في الحركة إن المواطنين عازمين على مواجهة المستوطنين ومنعهم من الاستيلاء على المنزل.


وقال دلياني أن العشران من نشطاء الحركة تمكنوا من إخراج مجموعة من المستوطنين من أرض تجاور المنزل وطردوهم منها ، فيما جلبت إلى المكان قوات إضافية من الشرطة وجهت إنذارا للمتواجدين باعتقالهن إن لم يغادروا المكان الذي يسوده التوتر.

وفي تطور لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال حاتم عبد القادر مسؤول ونحو 11 متضامناً أجنبياً، فيما أصيب العديد من المواطنين عرف منهم ديمتري دلياني الناطق باسم حركة فتح في القدس.

يُذكر أن حي الشيخ جراح بات من أكثر الأحياء استهدافً من قبل السلطات المحتلة والجماعات اليهودية المتطرفة، خاصة محاولات وضع اليد على نحو 28 منزلاً مأهولاً بعد ترحيل سكانه لإقامة حي استيطاني، بالإضافة إلى مخططات إقامة حي استيطاني مكان مقر مفتي فلسطين الأسبق الحاج أمين الحسيني في موقع فندق شبرد الذي تشغله قوات حرس الحدود.



.

التعليقات