02/09/2009 - 12:45

"واعد" تحذر من التساوق مع الإعلام الإسرائيلي بشأن صفقة تبادل الأسرى..

-

حذرت جمعية "واعد للأسرى والمحررين" من استمرار بعض الجهات الإعلامية من التساوق مع الإعلام الإسرائيلي فيما يتصل بنشر الأخبار المفبركة حول صفقة تبادل الأسرى.

ولفتت الجمعية، في بيان وصل عــ48ـرب، من نشر مثل هذه الأخبار، لكونها تشكل قوة ضاغطة على المقاومة من أجل الإسراع بإنجاز صفقة التبادل.

وطلبت الجمعية، نزولا عن رغبة المقاومة الفلسطينية، ومن أجل عدم إرباك ذوي الأسرى، التعتيم الكامل على الموضوع إلى حين يتم إنجاز الصفقة. كما أبدت استغرابها من تعامل بعض الجهات الإعلامية مع قضية الأسرى بشكل تجاري.

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم الجمعية، عبد الله قنديل، قوله إن جهاز الشاباك قد شكل مؤخرا لجنة خاصة تعمل على كسر الروح المعنوية والنفسية للأسرى، من خلال بث الأخبار الكاذبة وتسريبها إلى الإعلام الفلسطيني بهدف دفع الأسرى إلى الضغط على المقاومة لتسريع صفقة التبادل.

كما لفت البيان إلى اجتماعات عقدها عوفر ديكل مع عدد من أسرى حماس لكي يقوموا بالضغط على الحركة في هذا الملف، بالإضافة إلى قيام مصلحة السجون بتوفير الاتصالات للأسرى للاتصال بقيادتهم من أجل تسريع الصفقة حسب الشروط الإسرائيلية. ولفت البيان في هذا السياق إلى رفض الأسرى لذلك.

ودعا الناطق بلسان الجمعية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى عدم الانجرار وراء الأخبار المشوهة، والعمل على مراقبة مصادر الأخبار التي تتعلق بصفقة التبادل قبل نشرها

التعليقات