12/10/2009 - 06:36

الجهاد الإسلامي: ما طرحه عباس مجرد مبررات واهية وضعيفة

داود شهاب: "خطاب عباس كرس المشكلة في الساحة الفلسطينية، واستهتر بصراخات الشعب الفلسطيني".

الجهاد الإسلامي: ما طرحه عباس مجرد مبررات واهية وضعيفة

اعتبرت "حركة الجهاد الإسلامي" تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله، محمود عباس التي وردت في خطابه وبررت تأجيل "تقرير غولدستون"، استهتارا بصراخات الشعب الفلسطيني.


من جهته، اعتبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر خطاب رئيس السلطة محمود عباس " مخيب لآمال الشعب الفلسطيني واستمرار في التنكر لحقوق ضحايا الحرب على غزة، والتغطية على الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين من شعبنا الفلسطيني".

وقال بحر في تصريحات صحفية "كان الأجدر بمحمود عباس أن يقدم اعتذارا للشعب الفلسطيني بدلاً من أن يعطي مبررات غير مقنعة، حيث أننا كنا نتوقع أن يستدرك عباس الخطأ ويعمل على تصحيحه بدلاً من التمادي فيه والتنكر لدماء الشعب الفلسطيني.

وأضاف بحر: " خطاب ابو مازن يعيق المصالحة الوطنية التي تسعى جميع الفصائل جاهدة لإنجاحها وإنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني، كما جاء الخطاب ضربة قاضية للجهود المصرية في رعاية الحوار الوطني الفلسطيني".وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها، داود شهاب ان "خطاب عباس كرس المشكلة في الساحة الفلسطينية، واستهتر بصراخات الشعب الفلسطيني"، واعتبرت ما جرى "محاولة للتهرب من المسؤولية وامتصاص غضب الجماهير".

وطالب شهاب بتشكيل لجنة تحقيق من مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المشهود لها بالكفاءة" معتبرًا تشكيل اللجنة بهذا الشكل "استخفاف بالناس وعقل الناس".

التعليقات