05/11/2009 - 17:19

الجهاد تدعو إلى إثارة قضية الأسرى ووقف اللقاءات مع الاحتلال..

-

الجهاد تدعو إلى إثارة قضية الأسرى ووقف اللقاءات مع الاحتلال..
أكد نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن إدارة سجون الاحتلال تستفرد بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بممارسة أساليب قمعية متواصلة بحقهم.

وقال عزام في تصريحٍ صحفي اليوم الخميس "إن القمع متواصل بحق كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال منذ سنوات عدة وطوال الوقت، ولكنها تستهدف أسرى حركة الجهاد الإسلامي؛ لمواقفها الجذرية التي تبقيها دومًا في دائرة الاستهداف من قبل الاحتلال".

وشدد على ضرورة ألا يمرَّ موضوع التعدي على الجوانب الدينية للأسرى وعباداتهم مرور الكرام، ويجب أن يكون هناك تعبير واضح ووقوف جماعي مع الأسرى في مجمل أوضاعهم داخل السجون.

وطالب الفلسطينيين وكافة الحكومات العربية والغربية و"منظمة المؤتمر الإسلامي" و"جامعة الدول العربية" ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسَّسات المعنيَّة بالأسرى على وقف الممارسات الاحتلالية بحق الأسرى، داعياً السلطة في رام الله إلى وقف لقاءاتها مع الاحتلال والقيام بدور بارز وإثارة قضية الأسرى على كافة المستويات المحلية والدولية.

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد أن الانقسام الفلسطيني طغى على الكثير من الأولويات والقضايا الوطنية المهمة، ما انعكس سلبًا على معالجة هذه القضايا وإثارتها والدفاع عنها.

التعليقات