22/11/2009 - 06:55

ثلاث غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة توقع إصابات وأضرار

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الأحد ثلاث غارات جوية على أهداف مختلفة في مناطق تفرقة من قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع ست إصابات وصفت جراحهم بالطفيفة

ثلاث غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة توقع إصابات وأضرار
شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الأحد ثلاث غارات جوية على أهداف مختلفة في مناطق تفرقة من قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع ست إصابات وصفت جراحهم بالطفيفة، بالإضافة إلى دمار كبير في الأماكن المستهدفة.

وأفادت مصادر طبية " أن سته مواطنين فلسطينيين اصيبوا في الغارات الثلاث وصفت جراحهم جميعهم بالطفيفة إلى المتوسطة، وقد غادر معظمهم المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم, مضيفة أن هناك أكثر من 25 إصابة "نفسية" خاصة في صفوف النساء والأطفال، حيث أصيبوا بالهلع والذعر جراء أصوات الانفجارات الضخمة والمباغتة، مشيره إلى أن طواقم الإسعاف قامت بمعالجتهم في الميدان وقدمت لهم المسكنات.

وحسب شهود عيان فإن الطائرات الحربية قامت باستهداف مصنع للغسالات بصاروخ واحد يعود للمواطن يوسف النجار في شارع النذر بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة , ما أدى إلى وقوع إصابة واحدة نقلت إلى مستشفى الشفاء بغزة.

كما وقامت طائرات (اف 16) بشن غارة ثانية على ورشة حدادة تعود لعائلة النمروطي في شارع صلاح الدين بالمحافظة الوسطى، مما أدى إلى وقوع إصابتين تم نقلهما إلى مستشفى "شهداء الأقصى" لتلقي العلاج.

وبعد دقائق من الغارتين، قصفت طائرات الاحتلال هدفا في منطقة الخصاص بمخيم يبنا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أوقع ثلاث إصابات نقلوا جميعهم إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" في المدينة.

يشار إلى أن حالة من الهلع والذعر خيمت على مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما وأن الغارات الإسرائيلية تعد الأقوى منذ انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع قبل حوالي 10 شهور.

وقد خلفت الغارات الإسرائيلية دمارا واسعاُ في الأماكن المستهدفة، في حين تضررت الكثير من المنازل السكنية المجاورة للأهداف التي تم قصفها خاصة وأنها تقع بين منازل المواطنين

التعليقات