06/01/2010 - 21:28

قافلة شريان الحياة 3 تدخل الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري

-

قافلة شريان الحياة 3 تدخل الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري

تمكنت قافلة شريان الحياة 3 مساء اليوم الأربعاء من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري و إدخال المساعدات المقدمة لأهالي قطاع غزة، بعد عدة أسابيع من المعاناة التي لاقاها أعضاء القافلة من قبل السلطات المصرية التي وضعت الكثير من العراقيل أمامهم .

وحسب شهود عيان في مدينة رفح فإن عشرات السيارات التابعة للقافلة بدأت بالدخول مساء اليوم، ولا تزال باقي السيارات تستعد للدخول إلى قطاع غزة.

جاء ذلك عقب اتفاق بين القائمين على القافلة والسلطات المصرية، بحيث يتم إدخال 158 سيارة متنوعة، تحمل كميات من المساعدات والأدوية والمعدات الطبية المقدمة للشعب الفلسطيني، من خلال معبر رفح البري.

وقد عبرت المركبة الأولى من الجانب المصري من المعبر، ودخلت مدينة رفح الفلسطينية، فيما سيتبعها مزيد من المركبات وأعضاء الوفود المتضامنة تباعا

هذا وكانت قافلة شريان الحياة 3 قد تعرضت للاعتداء من قبل قوات الأمن المصري بمدينة العريش المصرية ليلة أمس، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات مختلفة
رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بدخول قافلة شريان الحياة (3) إلى قطاع غزة المحاصر، بما تضمه من متضامنين وتحمله من شاحنات ومساعدات اغاثية.

وأكد الخضري، أن رسالة القافلة التي يرأسها النائب البريطاني جورج غالاوي وتضم أكثر من 500 متضامن، رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر.

وأشار الخضري، إلى أن رسالة القافلة أيضاً تعزيز الصمود وكسر الحصار عن غزة، إضافة لحث العالم على ضرورة التحرك وكسر الحصار الإسرائيلي عن مليون ونصف المليون محاصرين في القطاع.

ولفت إلى أهمية البعد الشعبي في تفعيل قضية الحصار دوليا وعربياً وإٍسلامياً، مبيناً أنها تأتي ضمن المقاومة المدنية والسلمية ضد إسرائيل التي تتحمل المسئولية الكاملة عن حصار غزة.

التعليقات