17/04/2010 - 06:43

مواجهات مع الإحتلال خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل...

عدد من المشاركين في مسيرة بلعين أصيبوا بحالات إغماء جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، فيما اعتدى الجنود على العديد منهم بالضرب.

مواجهات مع الإحتلال خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل...

قمعت، (الجمعة)، قوات الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في مسيرة نعلين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين، محمد عبد القادر عميرة، إن عددا من المشاركين في المسيرة أصيبوا بحالات إغماء جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، فيما اعتدى الجنود على العديد منهم بالضرب.

وشارك في التظاهرة العشرات من المواطنين إلى جانب متضامنين دوليين ودعاة سلام، ورددوا هتافات تدعوا إلى السلام وإزالة الجدار، وتؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية واستمرار الكفاح والمقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان.

وطالبوا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها اليومية بحق الأسرى في سجون الاحتلال، واستذكروا في هتافاتهم شهداء أبناء شعبنا، وخاصة الشهيد ياسر عرفات، وأبو جهاد.

في قرية النبي صالح قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، (الجمعة)، المسيرة الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وقال رئيس مجلس محلي النبي صالح بشير التميمي لـ'وفا'، إن الأهالي توجهوا بعد صلاة الجمعة في مسيرة سلمية حاشدة باتجاه أراضيهم المهددة بالاستيلاء عليها، فيما عملت قوات الاحتلال على مطاردتهم وتفريقهم بالقوة، ما تسبب في اندلاع مواجهات.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عشرات العشرات منهم بحالات اختناق شديد.

على صلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، منزل منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان في بيت لحم محمد بريجية في قرية المعصرة.

وقال شهود عيان عن قوة عسكرية مكونة من 3 جيبات حاصرت منزل بريجة، وقام جنود الاحتلال باقتحام المنزل وإخراج من فيه على العراء تحت تهديد السلاح.

وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال هددوا بريجه بالاعتقال في حال استمرار مسيرة الحملة بتنظيم مسيرة المعصرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
يذكر أن قوات الاحتلال داهمت منزل بريجة أكثر من مرة للسبب ذاته.

التعليقات