06/08/2010 - 08:29

جرافات الاحتلال تجرف مرة أخرى مقبرة "مأمن الله" المقدسية

جرافات الاحتلال تقوم خلال ساعات الليل بتجريف وهدم وإزالة عشرات القبور في المقبرة للمرة الثانية خلال أقل من يومين..

جرافات الاحتلال تجرف مرة أخرى مقبرة
قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان فجر اليوم الجمعة، وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية قامت في ساعات الليل بتجريف وهدم وإزالة عشرات القبور في المقبرة كليا.

وأكد البيان على أن كل القرائن الموجودة على أرض مقبرة مأمن الله تدلّ أن المؤسسة الإسرائيلية على ما يبدو تخطط لمواصلة جريمتها وهدم مئات القبور في الجزء المتبقي من المقبرة.

وتأتي عمليات التجريف هذه في أعقاب قيام "مؤسسة الأقصى" و"ومتولي الوقف في المقبرة الحاج مصطفى ابو زهرة والحاج سامي رزق الله أبو مخ بإجراء ترميمات وصيانة لمئات القبور التي يتهددها خطر الاندثار بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتراكمة على مر أكثر من 60 عاما.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت وبثت ليلة أمس الخميس تقارير وصورا صحفية للجرافات وهي تهدم عشرات القبور وتجرفها وتزيلها بشكل كامل من المقبرة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد تم تجريف نحو 150 قبرا في ساعات الليل من ليلة الأربعاء، بعدما فشلت بالقيام بجرف هذه القبور نهارا.

واستنكر المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية هذه الجريمة. وقال "إذا ظنوا أنهم بجرف القبور سيجرفون التاريخ فهم واهمون".

يذكر أن جرافات بلدية الاحتلال قامت الأربعاء الماضي بتجريف 15 قبراً في المقبرة ذاتها. كما تجدر الإشارة إلى أن مقبرة "مامن الله" هي أعرق وأكبر مقبرة إسلامية في القدس، وقد دفن فيها عدد من الصحابة والشهداء والعلماء وشخصيات مقدسية بارزة..

التعليقات