03/09/2010 - 08:35

أمن السلطة الفلسطينية يعتقل فلسطينيين يشتبه بدور لهما في عملية الخليل

مصدر أمني فلسطيني يؤكد لـ"هآرتس" أن حملة الاعتقالات من أكبر الحملات التي تقوم بها أجهزة الأمن الفلسطينية.. * الضميري: إسرائيل تمنع أمن السلطة من ضرب حماس في (C)

أمن السلطة الفلسطينية يعتقل فلسطينيين يشتبه بدور لهما في عملية الخليل
قالت مصادر فلسطينية لصحيفة "هآرتس" إن أجهزة أمن السلطة تحتجز فلسطينيين إثنين تشتبه بأن لهما دورا في عملية الخليل التي قتل فيها أربعة مستوطنون الثلاثاء الماضي.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد صرح من واشنطن، يوم أمس الخميس، أن أجهزة أمن السلطة تمكنت من العثور على المركبة التي تم استخدامها لتنفيذ العملية.

يذكر أنه في أعقاب عمليتي الخليل ورام الله شنت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية حملة اعتقالات واسعة النطاق شملت المئات من الناشطين في حركة حماس في كافة أنحاء الضفة الغربية.

وفي هذا السياق نقلت "هآرتس" عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن موجة الاعتقالات الحالية هي من أكبر الحملات التي تقوم بها أجهزة الأمن الفلسطينية.
وقال عدنان الضميري، الناطق باسم أجهزة الأمن الفلسطينية إن السلطة الفلسطينية واثقة من أن حركة حماس سوف تحاول تنفيذ عمليات أخرى. وأضاف أن قوات الأمن الفلسطينية في حالة تأهب قصوى.

وفي حديثه مع "يديعوت أحرونوت" قال الضميري إن عناصر حماس سوف يكثفون من عملياتهم مع التقدم في المفاوضات.

وأضاف إن نقطة الضعف هي في المناطق التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية التامة. أما المناطق التي تقع تحت سيطرة السلطة فإن حماس لن تتمكن من تنفيذ عمليات منها.

وقال أيضا إنه على الإسرائيليين أن يسألوا أنفسهم لماذا حصلت العمليات في المناطق (سي) التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة. وبحسبه فإنه في هذه المناطق تمنع إسرائيل أجهزة الأمن الفلسطينية من ضرب عناصر حماس فيها.

التعليقات