21/09/2010 - 12:46

حماس تطالب مصر بالإفراج عن قائد جهاز الأمن العام في قطاع غزة..

حماس تستنكر الاعتقال، وتصف اعتقاله بـ"بعبث حقيقي مصري بالعلاقة الفلسطينية المصرية"..

حماس تطالب مصر بالإفراج عن قائد جهاز الأمن العام في قطاع غزة..
طالبت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، السلطات المصرية بالإفراج عن قائد جهاز الأمن العام في قطاع غزة محمد دبابش المعتقل في مصر منذ أسبوع.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في مؤتمر صحافي في غزة "نستنكر اعتقال الأمن المصري للأخ محمد دبابش" واصفا اعتقاله بـ"بعبث حقيقي مصري بالعلاقة الفلسطينية المصرية".

ودعا برهوم الحكومة المصرية "للإفراج الفوري عنه وكل الإخوة المعتقلين، ومنهم أيمن نوفل ومعتصم القوقا وأبناء شعبنا الذين يتعرضون للتعذيب".

وأشار إلى أن دبابش اعتقل في مصر الأسبوع الماضي لدى عودته من أداء العمرة في السعودية وهو "شخصية اعتبارية كان له دور واضح في جولات الحوار الفلسطيني – الفلسطيني بالقاهرة".

وأوضح برهوم أن حركته "تنظر بخطورة بالغة لمثل هذه الإجراءات، مضيفا "بعدما استنفذنا الاتصالات الرسمية فوجئنا بمماطلة وتسويف، وهذا ربما يشكل خطر على حياة إخواننا مثل دبابش".

وقال إن "حماس تجري اتصالات مكثفة مع السلطات المصرية ولكن حتى اللحظة لم يبرروا هذا السلوك المصري.. لن نألو جهدا بالتواصل مع السلطات المصرية"، كما طالب المؤسسات الحقوقية بـ"العمل الفوري للإفراج عن المعتقلين جميعا".

وأضاف برهوم أن اعتقال دبابش "تصرف غير مقبول ويتضمن خديعة واضحة وكأن معبر رفح أصبح مصيدة للشخصيات الاعتبارية".

وقال "نؤكد عدم صحة الادعاءات الباطلة القائلة بضبط كميات من المال والأجهزة بحوزة الأخ دبابش..وقضايا متعلقة بمقتل الجندي المصري، قبل عدة أشهر على الحدود بين قطاع غزة ومصر، كل ذلك افتراءات حتى يبرر الأمن المصري الاعتقال".

وكانت صحيفة الأهرام الحكومية المصرية قالت الاثنين انه تم اعتقال قائد الأمن العام في غزة محمد خميس دبابش لدى وصوله إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي "للاشتباه في تورطه في أنشطة تضر بالأمن القومي المصري".


التعليقات