31/10/2010 - 11:02

20 شهيدا، بينهم 5 أطفال، حصيلة الخميس الدموية في قطاع غزة..

32 شهيدا في قطاع غزة، بينهم 9 أطفال، و 3 شهداء في نابلس، منذ فجر أمس الأول * شهيد في مخيم الشاطئ* 4 شهداء أطفال في جباليا، بينهم 3 من عائلة واحدة * شهيد في بيت لاهيا * 5 شهداء في غزة

 20 شهيدا، بينهم 5 أطفال، حصيلة الخميس الدموية في قطاع غزة..
استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية جديدة صباح الخميس استهدفت موقعا تابعا لكتائب عز الدين القسام في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأعلنت حركة حماس أن الغارة أسفرت عن سقوط الشهيدين القسامين هما جواد طافش وحمزة الحية نجل القيادي في حركة حماس خليل الحية".

وكان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا، احدهم من كتائب القسام والاخرين من الوية الناصر صلاح الدين في قصف نفذته طائرات الاحتلال على مجموعة من المقاومين بالقرب من مسجد التوفيق شرق مدينة غزة.

الى ذلك اعتبر الناطق باسم حركة حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة الآن في غزة والضفة هي جرائم حرب تُبرهن على مُضي الاحتلال في حربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وانه غير معني بأي هدوء أو استقرار.

وقال سامى ابو ابو زهري بان هذه الحرب ذات دوافع سياسية لإسقاط حركة حماس وحكومتها وان لا علاقة لها بقضية الصواريخ , كما تؤكد ابو زهري أن تهديدات اولمرت لا تُخيف الشعب الفلسطيني وان الحركة ستواجه هذه التهديدات بكل ثبات وصلابة.

واشار ابو زهري أن دماء الأطفال والأبرياء الذين سقطوا من أبناء الشعب الفلسطيني تفرض علي الحركة أن تواجه هذا الاحتلال والعدوان بكل ما نملك .

وأكد أن العدوان الإسرائيلي الواسع على غزة هو ثمرة طبيعة للضوء الأخضر الأمريكي والصمت الدولي والتحريض المستمر الذي يمارسه رئيس السلطة محمود عباس على حركة حماس وعلى المقاومة.

كما ودعا ابو زهري الأمة العربية والإسلامية إلى هبة عارمة نصرةً للشعب الفلسطيني في وجه المؤامرة الدولية والإسرائيلية التي يشارك فيها أطراف إقليمية ومحلية لتركيع هذا الشعب والنيل من صموده .

وبذلك ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا بنيران الاحتلال منذ فجر يوم أمس إلى 21 شهيدا وعشرات المصابين في يومين داميين، شنت فيهما قوات الاحتلال عشرات الغارات، وحلقت بشكل متواصل في سماء قطاع غزة.

وفي وقت سابق من مساء امس استشهد رضيع وأصيب 25 آخرون في القصف الذي استهدف وزارة الداخلية الفلسطينية في مدينة غزة. وفي ساعة متأخرة من مساء أمس استشهد ثلاثة أطفال وأصيب 17 آخرون بينهم، ستة اطفال، في الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة التوام بالقرب من محطة الخزندار شمال غزة مساء ، الأربعاء.

وأفاد د. معاوية حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ بوزارة الصحة أن سيارات الإسعاف نقلت الشهداء الاطفال، احدهم كان مقطوع الرأس، إلى مستشفى الشفاء ومستشفى كمال عدوان شمال غزة.

وأضاف ان ثلاثة أطفال جرحى أدخلوا الى العناية المكثفة في كمال عدوان بينهم حالة موت سريري، فيما نقل طفلين للعناية المكثفة بالشفاء وادخل خمسة الى غرفة العمليات .

فيما أوضح شهود عيان أن الجرحى والشهداء هم من المارة، وممن كانوا يلعبون كرة القدم اثناء قصف قوات الاحتلال.

وخلال يوم أمس استشهد مواطنان وأصيب آخران في قصف مدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لبيارة الريس، ومنطقة الجبل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. وسبقتها غارة دموية أخرى أسفرت عن سقوط 5 شهداء وإصابة عدد آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية كانت تمر غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


استشهد 5 فلسطينيين 4 منهم أطفال في غارتين إسرائيليتين منفصلتين على بلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقد استشهد أربعة أطفال، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، في غارة شنتها طائرة إسرائيلية على منطقة مسجد السلام بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة أطلقت صاروخا تجاه تجمع للأطفال شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد أربعة منهم.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن جثامين الأطفال الأربعة نقلت إلي مستشفى كمال عدوان ومستشفى الشفاء عبارة عن أشلاء متقطعة.

والشهداء هم ديب دردونه 11عاما، عمر دردونه 14 عاما، علي منير دردونة 8 أعوام, ومحمد نعيم حمودة 7 أعوام .

وفي تطور لاحق شنت طائرة استطلاع غارة علي سيارة مدنية كانت تسير في شارع القرمان في مدينة بيت حانون شمال القطاع مما أدى إلى وقوع إصابتين إحداهما في حالة الخطر الشديد.

إلى ذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام عن مقتل احد عناصرها يدعى عبد الله الزويدي (23عاما) وإصابة عدد آخر بجراح في غارتين نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة.
استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف موقعا للشرطة البحرية، بالقرب من منزل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن القصف الصاروخي أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح، وصفت بأنها حرجة جدا، وتم نقلهم إلى غرفة العناية المكثفة في مستشفى الشفاء بغزة.
أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد طلعت ارميلات، وهو راعي أغنام في قصف إسرائيلي استهدف منطقة النورس شمال قطاع غزة، فيما عثرت الطواقم الطبية الفلسطينية مساء اليوم الخميس على الشهيد الطفل أمجد حافظ السكني (12 عاما)، والذي عثر على جثته في منطقة المقبرة الشرقية شرق مدينة غزة.

إلى ذلك أعلنت مصادر طبية عن استشهاد أحد عناصر كتائب القسام ويدعى رامي خليفة ( 25 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها صباح اليوم.

وأعلن معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة عن وجود شهيد في منطقة زمو شمال قطاع غزة، ولم تعرف هويته بعد جراء قصف اسرائيلي استهدف المنطقة.
استشهد مواطنان وأصيب آخران في توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر طبية في المدينة أن الشهيدين هما : ماهر أبو الريش "28 عاما"، وأحمد النادي "35 عاما" في حين اعتقلت قوات الاحتلال احد المصابين ونقلته إلى جهة غير معلومة بعد احتجاز سيارة الإسعاف التي كانت تقله.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم بلاطة الذي يشهد اشتباكات عنيفة جدا بين شبان المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال المعززين بالآليات العسكرية.

وأوضح شهود العيان، أن قوات الاحتلال تجلب تعزيزات كبيرة إلى محيط المخيم حيث شوهدت العديد من الآليات العسكرية القادمة من جهة شارع القدس ومنطقة سهل روجيب في محيط المدينة.

وكانت كتائب الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح قد أعلنت يوم أمس أنها بحل من التهدئة المعلنة بعد استهداف إسرائيلي لعدد من عناصرها واستشهاد احدهم، ويدعي إبراهيم المسيمي واعتقال آخرين.

يشار إلى أن الشهيد كان أحد المقاومين الذين شملتهم اتفاقية العفو بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

وادعت قوات الاحتلال من جانبها أنها فتحت النار باتجاه مسلحين فقتلت اثنين وأصابت آخر ثم اعتقلته، وأنها عثرت بحوزتهم على مسدس ومخزن ذخيرة لمسدس ومخزن ذخيرة لبندقية إم16!
استشهد مواطن فلسطيني، ليلة أمس الخميس، جراء قصف الطيران الإسرائيلي مبنى مقر نقابة عمال فلسطين في حي الصفطاوي شمال مدينة غزة، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين.

وقد استهدف الطيران الحربي مبنى نقابات العمال في حي الصفطاوي شمال مدينة غزة، ودمره بالكامل، ما أدى إلى وقوع 10 اصابات بينهم طفل رضيع عمره 6 أشهر أصيب إصابات بالغة جدا.

وأطلقت طائرات حربية إسرائيلية من نوع 'f16' ثلاثة صواريخ باتجاه المبنى الواقع في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في المنازل والممتلكات المجاورة.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت ليلة الخميس منزل احد قادة حماس في منطقة جباليا النزلة "عبد الكريم خلة" ما ادى الى تدمير جزئي للمنزل.

وكان استشهد مواطنان فلسطينيان، ووقعت عدة إصابات في غارة إسرائيلية جديدة، استهدفت سيارة قرب مشفى الشفاء بغزة.

وقالت مصادر طبية إن مواطنين قد استشهدا في هذه الغارة، فيما أصيب آخرون، أحدهم بحالة الخطر الشديد، وجرى نقلهم لمستشفى الشفاء بمدينة غزة.

هذا وواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي تحليقه على ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة.
استشهد اثنان من عمال شركة الكهرباء في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة تتبع سلطة الطاقة وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشهداء هم الباهي الفرة 37 عاما، ومحمد شامية 23 عاما.

وقالت شركة الكهرباء إن الطيران الإسرائيلي قصف بشكل متعمد عمالا تقنيين كانوا في مهمة عمل لاصلاح خطوط كهرباء في المنطقة".

التعليقات