31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطينيين ومقتل أحد جنود الاحتلال في قطاع غزة..

المصادر الإسرائيلية تؤكد نبأ وقوع إنفجار قرب إحدى دوريات الاحتلال إلى الجنوب من معبر كيسوفيم * قوات من مشاة الاحتلال تدخل قطاع غزة في منطقة الانفجار..

 استشهاد فلسطينيين ومقتل أحد جنود الاحتلال في قطاع غزة..

قالت مصادر فلسطينية أن دبابات إسرائيلية توغلت بعد ظهر اليوم في منطقة معبر "كيسوفيم"، شرق خان يونس، بغطاء مروحي. وفي وقت سابق قصفت مروحية إسرائيلية، دراجة نارية يقودها شاب فلسطيني وأصيب بجراح خطيرة وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

وقد دعا مسؤولون أمنيون إسرائيليون، عقب تفجير جيب عسكري ومقتل جندي وإصابة ثلاثة بجراح بينهم ضابط أصيب بجراح بالغة، إلى الرد بشكل عنيف على العملية. وتشهد المنطقة توترا وسط تحليق مروحي كثيف.

وقد أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية في وقت سابق عن مقتل جندي(قصاص أثر) وإصابة ثلاثة بينهم ضابط أصيب بجراح بالغة، في تفجير عبوة ناسفة بدورية إسرائيلية صباح اليوم قرب معبر "كيسوفيم". وتوقع مصدر عسكري أن تتواصل عمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى أن يتم التوقيع على اتفاقية تهدئة.

وتوعد وزير الأمن، إيهود باراك، إن بالرد على العملية التي وصفها بـالصعبة ولا يمكن قبولها". وبعد ذلك توغلت قوة عسكرية إسرائيلية إلى قطاع غزة وحلقت المرحيات بشكل مكثف في أجواء القطاع. وذكرت قناة الجزيرة أن اشتباكات وقعت بين قوات الاحتلال ورجال المقاومة. فيما أكدت مصادر فلسطينية سقوط مزارع فلسطيني في القصف الإسرائيلي، وأكدت سقوط شهيد ثان لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إلى مكان جثمانه بسبب القصف الإسرائيلي المكثف في المنطقة.

فيما دعت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني إلى عدم إبداء "ضبط النفس" والرد بقوة على العملية. وقالت ليفني: " يتعين على إسرائيل عدم إبداء رباطة الجأش حيال الإرهاب في قطاع غزة. كان ذلك صحيحا قبل الحملة العسكرية وهو صحيح أيضا بعدها". واضافت ليفني في كلمة في «مؤتمر أورشليم»: " يجب أن ترد إسرائيل بشكل فوري على كل حادثة، سواء كانت عملية حدودية، أو عبوة ناسفة أو تهريب سلاح".

وكانت وكالات الأنباء ذكرت نقلا عن مصادر فلسطينية أن أحد جنود الاحتلال قد قتل، فيما أصيب آخر، وذلك في هجوم نفذ صباح اليوم الثلاثاء، شرق خان يونس في قطاع غزة.

وبحسب المصادر ذاتها فقد أطلقت قذيفة مضادة للدروع باتجاه إحدى آليات الاحتلال، شرق خان يونس، ما أدى إلى مقتل أحد الجنود، وإصابة آخر.

كما أشارت مصادر أخرى إلى احتمال تفجير عبوة ناسفة مع وصول آلية الاحتلال العسكرية إلى المكان.

وعلم أن اشتباكا قد حصل في المكان بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال.

ومن جهتها، قالت مصادر إسرائيلية إن انفجارا قد وقع في الثامنة من صباح اليوم، الثلاثاء، بالقرب من إحدى دوريات الاحتلال، جنوب معبر "كيسوفيم" على الحدود مع قطاع غزة.

وجاء أن قوات الاحتلال تقوم بفحص إذا ما كان الحديث عن عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد، أو انفجار عبوة ناسفة جرى زرعها في المكان.

ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن اشتباكا قد حصل في المكان في أعقاب الانفجار، استخدمت فيها نيران القناصة. وأن مروحيات الاحتلال الحربية شوهدت في المكان في أعقاب الانفجار، في حين دخلت قوات من مشاة الاحتلال إلى داخل قطاع غزة في المنطقة ذاتها.

وادعت المصادر ذاتها أن الحديث هو عن خرق لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، والذي بدأ سريان مفعوله الأسبوع الماضي. وأشارت إلى أن إسرائيل كانت قد حذرت من أنها سترد بعنف على كل محاولة لتنفيذ أية عملية.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم، الثلاثاء، عن استشهاد مواطن فلسطيني جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوبه في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحسب المصادر فان أنور البريم (27 عاماً) استشهد بعد نقله إلى المستشفى بعد إصابته برصاصة في الرقبة أطلقتها قوات الاحتلال عليه بالقرب من موقع الفراحين.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر صحفية إن جندياً إسرائيلياً قتل وأصيب 3 آخرين جراء إطلاق قذيفة تجاه دبابة إسرائيلية بالقرب من الخط الفاصل مع حدود قطاع غزة، بالقرب من موقع كيسوفيم العسكري.

وأضافت المصادر أن فلسطينيين اطلقوا صباح اليوم الثلاثاء قذيفة باتجاه دبابة عسكرية إسرائيلية قرب موقع كيسوفيم ادت إلى مقتل جندي اسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بجراح.

التعليقات