31/10/2010 - 11:02

اعتقال أكثر من 35 مواطنا في أنحاء الضفة وهدم أربعة بركسات في برطعة

عرب48/ رامي دعيبس

 اعتقال أكثر من 35 مواطنا في أنحاء الضفة وهدم أربعة بركسات في برطعة
اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم أكثر من خمسة وثلاثين مواطنا فلسطينيا فيما هدمت جرافاتها أربعة بركسات تعود لمواطنين من برطعة، غرب جنين.

فقد توغلت أكثر من عشرين آلية احتلالية صباح اليوم في قرية برطعة الشرقية مدعومة بجرافات قامت بتجريف أربعة بركسات تعود للمواطنين بحجة عدم الترخيص ولقربها من جدار الفصل العنصري حيث كان فيها مغسلة سيارات ومسلخ ومحددة ومحل شايش وقدر المواطنون الخسائر بعشرات آلاف الشواقل.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من مدينة قلقيلية بعد توغل احتلالي صباح وفجر اليوم داخل عدد من أحياء المدينة شنت من خلالها حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من منازل المواطنين.

كما واعتقلت قوات الاحتلال عشرة مواطنين في أماكن مختلفة من محافظة بيت لحم بعد توغل احتلالي داخل عدد من القرى وخاصة بلدة الخضر التي اعتقلت منها قوات الاحتلال أكثر من ستة مواطنين ومن بين المعتقلين اثنين من خطباء المساجد.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عددا من المواطنين من محافظة الخليل من بينهم احد العاملين في الأجهزة الأمنية من بلدة يطا في القضاء وكذلك اعتقلت عددا من المواطنين من محافظة نابلس بعد توغلات احتلالية طالت المدينة والمخيمات المجاورة وبلدة عصيرة الشمالية حيث اعتقلت عددا من المواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة حيث دارت اشتباكات بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في أنحاء متفرقة من المدينة والمخيمات وسط حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبون لأجهزتها الأمنية.

التعليقات