31/10/2010 - 11:02

الجبهتان الشعبية والديمقراطية الجهاد الإسلامي تتفق مع هنية على عقد لقاءات منفصلة مع فتح وحماس لوقف الاقتتال..

-

  الجبهتان الشعبية والديمقراطية الجهاد الإسلامي تتفق مع هنية على عقد لقاءات منفصلة مع فتح وحماس لوقف الاقتتال..

رفض ممثلو حركة المشاركة في اجتماع عقدته الفصائل الفلسطينية مساء اليوم مع رئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، بسبب ما قالت عنه «اعتداءات حماس» ومحاصرة منزل الناطق باسم فتح، ماهر مقداد.

وكانت الفصائل الفلسطينية الثلاثة قد بادرت إلى عقد اجتماع، الليلة، تشارك فيه حركتي فتح وحماس مع رئيس الوزراء الفلسطيني، في إطار التحركات الفلسطينية لوقف التوتر في قطاع غزة وللتدارس في كيفية وقف حقن الدم الفلسطيني.

ومن جهة أخرى أجرى اليوم وزير الخارجية التركي عبد الله غول اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية للاطمئنان على حقيقة الأوضاع التي تجري على الساحة الفلسطينية معبراً باهتمام بالغ عن قلق الحكومة التركية والشعب التركي عما يجري من اقتتال بين الإخوة الفلسطينيين يهدد استمرار حكومة الوحدة الوطنية ويضعف من مصداقية الجهود التي تبذلها تركيا والعديد من القوى الدولية والإقليمية لرفع الحصار عن هذه الحكومة وإنهاء عزلتها السياسية.

وناشد غول رئيس الوزراء إسماعيل هنية بالتحرك السريع لتطويق هذه الأحداث ووقف تداعياتها التي لن تخدم الشعب الفلسطيني وستتسبب في وقوع ضرراً فادحاً بقضيته.
ومن جهته شكر إسماعيل هنية وزير الخارجية التركي على اتصاله واهتمامه وأبلغه أن الاجتماعات على المستويين السياسي والأمني لم تتوقف وإن كل الجهود تبذل الآن لمحاصرة بؤر التوتر وإن هناك جهوداً مشكورة تبذلها أطرافاً عربية مصرية وسعودية مع قيادة الحركتين فتح وحماس لتحكيم صوت العقل والحكمة وضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه في مكة من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وعبر هنية عبد الله غول على أن الحكومة والرئاسة والمستويات السياسية المختلفة في البلاد تتحرك جميعها لوضع حدٍ لحالة الاقتتال، والعمل على رص الصف الفلسطيني وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي لا تغيب مؤامرته عما يجري على الساحة الفلسطينية.

ورحب رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها تركيا مع كافة الأطراف من أجل الإسراع في التحرك لوأد الفتنة واستعادة قوة الدفع التي تجسدت بعد توقيع اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد رئيس الوزراء بأن هذا الصراع ضار جداً بالمصالح العليا للشعب الفلسطيني ونحن من هذا المنطلق نتحرك بكل الجهد والقناعة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار.

اتفقت ثلاثة فصائل - الجبهتان الشعبية والديمقراطية الجهاد الإسلامي- مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية على أن تجري لقاءات منفصلة مع ممثلين عن فتح وحماس والوفد الأمني المصري في محاولة لوقف الاقتتال في قطاع غزة.
وقال ايمن طه ممثل حركة حماس فى الاجتماع اثناء لقاء الفصائل مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية للعالم الان
والتقت الفصائل الثلاث فى وقت سابق وفدين من حركتى حماس وفتح كل على حدة حيث جرى التاكيد خلال اللقاءات على ضرورة وقف اطلاق النار وسحب المسلحين من ابشوارع
من جهته اكد صالح ناصر عضو المكتب السياسيى للجبهة الديموقراطية انه لابد من التوصل إلى وقف إطلاق النار وسحب المسلحين وتهيئة الأجواء للبدء في تنفيذ الخطة الأمنية.كما تم الاتفاق على تنظيم حركة جماهيرية للضغط على أطراف الصراع لوقف القتال.


التعليقات