31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: لا يحق لأحد منع سفينة كسر الحصار من الوصول إلى غزة

-

 اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: لا يحق لأحد منع سفينة كسر الحصار من الوصول إلى غزة
شدد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي على أن مرور السفينة عبر المياه الإقليمية حق للفلسطينيين، ولا يحق لأحد أن يمنع مرور سفينة سلمية تأتي ضمن المقاومة المدنية.

واعتبر الخضري في بيان له أن هذا التضامن الدولي يعطي مزيداً من الأمل لدى الشعب الفلسطيني بأن هناك تطور نوعي متصاعد في مواجهة الحصار، يأتي من جنسيات مختلفة يعيشوا في أكثر من عشرين دولة.

جاءت تصريحات الخضرى تعقيبا على تصريحات عوفير جندلمان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، وقال فيها ان اسرائيل لن تسمح بمرور "سفينة الحرية" لكسر الحصار، إلى قطاع غزة عبر البحر، قادمة من قبرص.

وأكد الخضرى على أن الممارسات الإسرائيلية مخالفة للقوانين الدولية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي كفلت حماية المدنين في زمن الحرب، لكن إسرائيل تستهدف المدنين بحصار غير قانوني ولا إنساني.

وأضاف "يجب على العالم العمل لإلزام إسرائيل بفتح المعابر وإتاحة الفرصة لتوجه العمال إلى المصانع والسماح بحرية التنقل سواء للعلاج أو التعليم أو العمل وعلاج المرضى".

من جانبه، أكد أسامة قشوع الناطق باسم المتضامنين، على أن السفينة بعد خروجها من أحد موانئ أوروبا تسير بنجاح كبير وسيبحر معها ستة أوروبيين أعضاء برلمان في خطوة تضامنية، ويتوقع أن تصل قبرص اليوم أو غداً، ومن ثم تتوجه إلى قطاع غزة لتصل بعد يومين، حسب الخطة المقررة لها.

التعليقات