31/10/2010 - 11:02

بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية: جولة من الحوار الفلسطيني الفلسطيني

-

 بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية: جولة من الحوار الفلسطيني الفلسطيني
أعلنت مصادر فلسطينية اليوم، الاثنين، أن جولة من الحوار الفلسطيني الفلسطيني ستبدأ الثلاثاء من الأسبوع المقبل في مدينتي رام الله بالضفة الغربية وغزة عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة (الفيديو كونفرنس) بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية بدون استثناء.

وعن جولة الحوار قال عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي لعرب 48 " إن الأزمة التي تواجها السلطة الفلسطينية والحصار المفروض على شعبنا والسياسيات الإسرائيلية التدميرية لفرص السلام، كلها مدعاة لان يلتقي الفلسطينيون بفصائلهم ومؤسساتهم الوطنية وفعالياتهم ليتدارسوا في هذا الأمر، ومحاولة إيجاد أفضل الصيغ لإفشال الضغوطات الموجهة ضدهم، والسير قدما فيما يحمي مسيرتهم، والحفاظ على منجزاتهم الوطنية والعمل على تفعيل منظمة التحرير لتكون أكثر قدر على القيام بمسؤولياتها الوطنية".

وأوضح عبد الله أن الحوار " لمناقشة الموضوعات التي تهم القضية الفلسطينية بمجملها"، مشيرا إلى أن الحوار سيتركز على ثلاثة محاور؛ أولهما مواجهة الأزمة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، والمحور الثاني يتعلق بمنجزات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير، فنحن حققنا على الصعيد الدولي العديد من النجاحات كلها تخدم القضية الفلسطينية، وكيفية الحفاظ على هذه المنجزات. أما المحور الثالث فهو أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المرجعية السياسية والقانونية والوطنية للسلطة الفلسطينية بحاجة إلى ترميم وتفعيل وبحاجة إلى ضخ دماء جديدة لتستطيع القيام بالمهام الموكلة على كاهلها".

وأضاف أن المجتمعين خلال جولة الحوار سيناقشون هذه المحاور ومحاولة إيجاد أفضل السبل وتجديد الآليات التي تساعدهم علي القيام بالمهام الوطنية المطلوبة.

وعبر عبد الله عن تفاؤله أن تنجح هذه الجولة التي تقام في هذه الظروف الخاصة في "الوصول إلى نتائج تدفعنا إلى الأمام. وربما نحتاج إلى جهود إضافية لتنفيذ التوصيات التي سيتوصل إليها المجتمعون في جولة الحوار التي ستستمر ثلاثة أيام موضحا أن لجنة مصغرة ستجتمع غدا الثلاثاء لبحث أجندة هذا الحوار".

التعليقات