31/10/2010 - 11:02

وفد قيادي من الجبهة الشعبية يتوجه إلى مصر بناء على دعوة رسمية

-

 وفد قيادي من الجبهة الشعبية يتوجه إلى مصر بناء على دعوة رسمية
غادر قطاع غزة صباح اليوم وفد قيادي من الجبهة الشعبية ضم كل من عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية د.رباح مهنا، وعضو اللجنة المركزية كايد الغول متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية بناء على دعوة رسمية من القيادة المصرية، ومن المنتظر أن ينضم إليهما اليوم نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح الذي سيترأس الوفد، بالإضافة إلى عضو المكتب السياسي ناصر الكفارنة.

وأكد مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية أن النقاش مع الأشقاء المصريين سيتركز حول سبل إنهاء حالة الانقسام، والبدء بالحوار الوطني الشامل، بالإضافة إلى موضوعات أخرى كالتهدئة وفك الحصار عن شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.


وشدد المصدر على أن وفد الجبهة سيطرح للقيادة المصرية مجموعة من النقاط والمحددات والممهدات التي تساهم في إنهاء الحالة الشاذة التي تمر بها القضية الفلسطينية والبدء في حوار وطني ، مشيراً إلى أن هذا الحوار الوطني الشامل هو الذي من شانه أن يستعيد الوحدة ، بعيداً عن اللقاءات الثنائية التي أسست للمحاصصة وحالة الاستقطاب والصراع الضار الذي قاد إلى الانقسام، لافتاً أن مشاركة الكل الوطني ضمانة وطنية لأي اتفاق قادم.

وأوضح المصدر بأن الجبهة ستؤكد في لقائها على ضرورة أن تكون مرجعية الحوار وثيقة الوفاق الوطني، وإعلان القاهرة في آذار 2005 وجوهر المبادرة اليمنية.

ولفت المصدر أن وفد الجبهة سيشدد على ضرورة معالجة كافة الموضوعات التي تخص الشأن الفلسطيني، من بينها قضية التوافق على حكومة انتقالية توحد مؤسسات السلطة وتمهد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة ومتوافق عليها وفقا لمبدأ التمثيل النسبي الكامل، وكذلك إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية بعيدا عن الحزبية والفئوية، بالإضافة إلى تفعيل المجلس التشريعي وفقا للقانون الأساسي ونظامه الداخلي، وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية وفقاً لما جاء في وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة وإجراء انتخابات للمجلس الوطني في الداخل والخارج حيثما أمكن ذلك على أساس التمثيل النسبي الكامل.

وأعرب المصدر عن أمله أن تحرز هذه اللقاءات نتائج ملموسة تؤدي بالنهاية إلى حوار وطني شامل بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية تعمل على إنهاء حالة الانقسام، مشيداً بالدور والجهود التي تقوم بها الشقيقة مصر لرأب الصدع الفلسطيني.

التعليقات