31/10/2010 - 11:02

30 فلسطينياً من العالقين على معبر رفح يرفضون العودة لأسباب أمنية..

-

30 فلسطينياً من العالقين على معبر رفح يرفضون العودة لأسباب أمنية..
أفادت مصادر فلسطينية أن 30 فلسطينياً من العالقين على معبر رفح، المتواجدين داخل مطار العريش والمعسكر الدولي للشباب بالمدينة، رفضوا العودة إلى قطاع غزة عبر معبر العوجة، وذلك خشية قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بإلقاء القبض عليهم.

وقد فضلوا البقاء إلى حين إيجاد حل والدخول من معبر رفح البري بإعتباره المنفذ الشرعي والوحيد لقطاع غزة.

الجدير بالذكر أنه سبق إدخال نحو 80 عالقا فلسطينيا من المرحلين الممنوعين من دخول الاراضي المصرية، والذين وصلوا اليها دون تأشيرة دخول، وكانوا متواجدين بمطار العريش وجرى إدخالهم إلى قطاع غزة عبر منفذ العوجة خلال الأسبوع الماضي.

يشار الى ان الدفعة العاشرة والأخيرة من العالقين عبرت اليوم معبر العوجة حيث جرى نقل العالقين، 400 شخص، من ستاد العريش الرياضي إلى منفذ العوجة البري بوسط سيناء، والتي إستمرت لمدة أسبوعين، ومنه إلى قطاع غزة عن طريق معبر "إيريز" داخل الخط الأخضر.

من جهة اخرى قال هاني الجبور مسؤول الإرتباط الفلسطيني أنه تم اليوم نقل الدفعة العاشرة والأخيرة وتضم نحو 400 فرد، حيث سبق إدخال 9 دفعات ضمت نحو 6 الاف فرد وذلك طبقا للإتفاق السابق على إدخال العالقين الفلسطينيين المتواجدين بمحافظة شمال سيناء إلى قطاع غزة عبر منفذ العوجة المخصص للشاحنات والحركة التجارية بين مصر وإسرائيل.

التعليقات