31/10/2010 - 11:02

35% من ضحايا حصار غزة و 30% من ضحايا محرقة غزة هم من الأطفال..

-

35% من ضحايا حصار غزة و 30% من ضحايا محرقة غزة هم من الأطفال..
أكد جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، على أن الاحتلال يشن حرباً على الأطفال الفلسطينيين، مبيناً أن 35% من ضحايا الحصار هم من فئة الأطفال، وأكثر من 30% من ضحايا "محرقة غزة" الأخيرة هم من الأطفال.

وشدد الخضري، في مهرجان "لمسة وفاء لأطفال المحرقة" الذي نظمته جمعية "رياحين" الخيرية في مركز رشاد الشوا غرب مدينة غزة، مساء أمس الاثنين على أن أطفال غزة يمثلون 56 % من سكان القطاع، وهم يعانون من نقص في كل ما يحتاجونه في حياتهم، ويعانون من نقص خطير في التغذية وتفشي الأمراض المستعصية.

وجدد الخضري، التأكيد على أن الشعب الفلسطيني يعيش في مثلث خطير وهو "الاحتلال والعدوان والحصار"، فالاحتلال يريد أن يكون شعبنا في مثلث رعب، لينالوا من صبر وصمود الإنسان الفلسطيني، الذي هو رأس مال الشعب، فيستهدفونه بصحته واقتصاده وزراعته وكل ما يملك".

وبين أن الحصار والعدوان الإسرائيلي يدفع الشعب الفلسطيني لحالة وحيدة وهي التجمع والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لـ"نكون صفا وجسداً واحداً لمواجهة الحصار والعدوان".

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن "أي شعب غير الشعب الفلسطيني لن يصمد على هذا الحصار، فغزة تعيش بلا وقود ونقص في الكهرباء بهدف ضرب البنية التحتية بالحصار وخنق غزة"، على حد قوله.

التعليقات