31/10/2010 - 11:02

90 مريضا وصحفيون يغادرون قطاع غزة عن طريق معبر رفح

-

90 مريضا وصحفيون يغادرون قطاع غزة عن طريق معبر رفح
سمحت السلطات المصرية امس الثلاثاء بدخول 90 مريضا فلسطينيا الى جانب اثنا عشر صحفيا غادورا قطاع غزة قبل نحو عشرة ايام بعد ان اعادت فتح معبر رفح الحدودى بشكل مؤقت.

وحسب مصادر فلسطينية مطلعة فى الجانب المصري ابلغ الطرف الفلسطيني بانه سيفتح معبر رفح لادخال 150 مريضا بعد انهاء تلقيهم العلاج فى المشافى المصرية.

واكدت المصادر ان الجانب المصري اعاد فتح المعبر في اتجاه واحد فقط وتم دخول عدد من المرضى والصحفيين فيما سيتم ادخال باقى المرضى اليوم الاربعاء.

ونفت المصادر ان تكون مصر قد ابلغت الطرف الفلسطيني نيتها فتح المعبر خلال الايام المقبلة لادخال العالقين الفلسطينين فى الجانبين المصرى والفلسطيتي .

أكدت مصادر فلسطينية أن الجانب المصري سمح مساء اليوم، بدخول 90 مريضا، و12 صحفيا، إلى قطاع غزة، فيما تاخر دخول 50 مريضا الى يوم غد.

وقالت تلك المصادر في تصريح لوكالة "معا" انه تم ادخال 90 مريضا بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية اليوم بالإضافة إلى 12 صحفيا فيما سيتم غدا إدخال 50 مريضا عبر معبر رفح.

من جهته قال د.معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ، أن الجانب المصري سيسمح مساء اليوم وغدا بعودة قرابة 150 مريضا عبر معبر رفح بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية.

وقال حسنين في اتصال مع وكالة "معا" " لقد ابلغنا بسماح الجانب المصري بدخول 150 مريضا عبر معبر رفح من ضمنهم 10 مرضى محمولين عبر الإسعاف بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية ".

وشدد حسنين على وجود تعاون وثيق بين الإسعاف والطوارئ والجانب المصري لتسهيل إدخال هؤلاء المرضى، مؤكدا أن الإسعاف والطوارئ استكمل جميع استعداداته لاستقبال هؤلاء المرضى.

يذكر أن عدد العائدين من المرضى في هذه المرة يعتبر الأكبر منذ إغلاق معبر رفح بعد سيطرة حماس على غزة وانسحاب المراقبين الأجانب من المعبر

التعليقات