31/10/2010 - 11:02

آليات عسكرية إسرائيلية تتحرك باتجاه شمال قطاع غزة..

آليات عسكرية إسرائيلية تتحرك باتجاه شمال قطاع غزة..
قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن عدة آليات عسكرية إسرائيلية شوهدت تتحرك تجاه الحدود الشمالية لقطاع غزة، فيما يبدو أنه تمهيد لعملية عسكرية تستهدف المنطقة.

وقال الشهود إن حوالي 16 آلية عسكرية تمركزت على الحدود الشمالية الشرقية لقطاع غزة، موضحين أن بعض الآليات تطلق قذائف مدفعية من وقت لآخر تجاه مناطق فلسطينية مفتوحة دون أن يبلغ عن إصابات، كما تشهد أجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا للطائرات المروحية على ارتفاعات منخفضة.

وتأتي هذه التحركات الاسرائيلية وسط تخوفات فلسطينية من بدء عملية عسكرية واسعة، خاصة أنها تأتي بعد ساعات قليلة فقط من تهديد وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك بقرب شن عملية واسعة ومعقدة على قطاع غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية المسلحة قد كثفت من قصفها لمواقع اسرائيلية اليوم، الأربعاء، حيث أعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن اطلاق 13 صاروخا على سديروت والمناطق المجاورة، وإطلاق 6 قذائف هاون على معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس المسؤولية عن موقع كيسوفيم العسكري بـ 40 قذيفة هاون عيار 80 ملم، واستهداف قوة اسرائيلية راجلة بالقرب من ذات الموقع بـ 14 قذيفة هاون عيار 60 ملم.

التعليقات