31/10/2010 - 11:02

أبو زهري يؤكد تمسك حركته بالحوار مع "فتح" مستهجنا تصريحات عريقات..

-

أبو زهري يؤكد تمسك حركته بالحوار مع
أكد سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس، على تمسك الحركة بالحوار مع حركة فتح باعتباره الوسيلة الوحيدة للخروج من الوضع الفلسطيني الراهن، معبراً في سياق آخر عن استغرابه من تصريحات لصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين نفى خلالها رغبة الوفد الأمني المصري العودة إلى غزة.

ونفى أبو زهري في حديث لـ"صحيفة فلسطين" وجود أي اتصالات سرية مع حركة فتح، وقال: " حتى اللحظة قيادة السلطة الفلسطينية هي التي ترفض الحوار"، مؤكدا على أن رغبة حماس في الحوار تنطلق من منطلق الشعور بالمسؤولية وليس من منطلق ضعف.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن وجود اتصالات سرية بين حركتي فتح وحماس في استوكهولم برعاية غربية.
واستغرب المتحدث باسم حركة حماس ما صرح به صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين حول عدم نية الوفد الأمني المصري العودة إلى غزة في ظل سيطرة حركة حماس عليه، وأضاف :" من الغريب أن ينصب عريقات نفسه ناطقاً باسم الوفد الأمني المصري بهذه الطريقة".

وأوضح أبو زهري أن الوفد الأمني المصري عبر عن استعداده للعودة قريبا إلى غزة، وتابع " نحن في حماس نرحب بهذه العودة ونؤكد على دعمنا وتوفيرنا كل التسهيلات لضمان نجاح دور هذا الوفد"، وأكد على وجود اتصالات مستمرة بين الحركة وبين القيادة المصرية والوفد الأمني.

التعليقات