31/10/2010 - 11:02

أبو مازن يؤكد على ضرورة استمرار المفاوضات ويدين إطلاق الصواريخ ويصفها بـ"العبثية"..

عباس: "المفاوضات يجب أن تستمر ولا بد ان نصل في هذه السنة الى حل يرضي شعبنا ويلبي المطالب الوطنية للشعب ويحل كل القضايا كالقدس واللاجئين والحدود والدولة وغيرها"..

أبو مازن يؤكد على ضرورة استمرار المفاوضات ويدين إطلاق الصواريخ ويصفها بـ
جدد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فارغان، استعداد السلطة الفلسطينية لاستلام المعابر كافة من أجل تسهيل حياة الناس للدخول أو الخروج للافراد والبضائع، ولكنه وجه اتهاما ضمنياً لحركة حماس بتعطيل ذلك قائلا: " للاسف هناك من لا يريد لهذا الشعب أن يعيش حياة طبيعية".

وهاجم عباس اطلاق الصواريخ "محلية الصنع" من قطاع غزة على البلدات الاسرائيلية المجاورة، قائلا: " أدناها في السابق وندينها وسنستمر في إدانة الصواريخ العبثية ضد اي كان".

ورداً على استخدام اسرائيل "الصواريخ" ذريعة للهجوم وفرض الحصار على قطاع غزة، أكد أبو مازن أن الشعب ليس هو الذي يطلق الصواريخ التي "يجب ان تتوقف".

وشدد الرئيس عباس على ضرورة استمرار المفاوضات والاتصالات مع اسرائيل، بل "يجب ان نكثف الاتصالات واللقاءات من اجل وقف معاناة شعبنا"، متسائلاً "كيف يمكن أن نقنع الطرف الثاني ( اسرائيل) ان شعبنا يعاني اذا ادرنا ظهرنا وقلنا لا للحوار مع الاسرائيليين؟"، وخاطب احدى الصحافييات قائلا "يجب ان لا نكون عدميين يا سيدتي".

وقال عباس: " المفاوضات يجب أن تستمر ولا بد ان نصل في هذه السنة الى حل يرضي شعبنا ويلبي المطالب الوطنية للشعب ويحل كل القضايا كالقدس واللاجئين والحدود والدولة وغيرها".

وأعرب عن رفضه للعمليات العسكرية الاسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين معتبراً ان مثل هذه الاعمال ليست عقبات فقط وانما تعطل عملية السلام، "واوضحنا هذا للاسرائيليين والمجتمع الدولي والرئيس بوش عندما حضر للمنطقة (..) ولكن في نفس الوقت لا اريد أن اعطي مكافأة لمن يعطل عملية السلام من أي طرف كان".

التعليقات