31/10/2010 - 11:02

أكاديميون وإعلاميون في قطاع غزة يدعون إلى مقاطعة BBC..

ويطالبون مراسلي الـ بي بي سي الأجانب الثلاثة بول وولت واندو هربل وبول مارتن بالخروج فورا من قطاع غزة مهددين بطردهم بأحذية الضحايا إن لم ينصاعوا لهذا الأمر..

أكاديميون وإعلاميون في قطاع غزة يدعون إلى مقاطعة BBC..
طالب أكاديميون وإعلاميون اليوم، الخميس، بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بسبب تحيزها الواضح مع الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه على غزة.

ودعا الأكاديميون والإعلاميون في اعتصام احتجاجي، جرى تنظيمه أمام برج الشوا حصري، إلى اتخاذ موقف حاسم وشجاع يتمثل بالمقاطعة الشاملة لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي وعدم التعامل معها البتة.

وطالب المحتجون مراسلي الـ بي بي سي الأجانب الثلاثة بول وولت واندو هربل وبول مارتن الخروج فورا من غزة مهددين بطردهم بأحذية الضحايا إن لم ينصاعوا لهذا الأمر.

وتحدث الدكتور كمال أبو ندى، رئيس جمعية الأساتذة والأكاديميين، باسم المعتصمين عن موقف الإذاعة الأخير من العدوان الصهيوني العنصري على الشعب الفلسطيني وتحيزها وانحيازها مع قوات الاحتلال، وخاصة وحدات "جفعاتي"، وتدبيج التقارير المضللة من فوق الدبابات الإسرائيلية، وتبني الرواية الصهيونية الزائفة التي تبرر جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أطفال ونساء فلسطين وإتباع سياسة لوم التضحية.

وأشار الدكتور أبو ندى إلى رفض هيئة البي بي سي أن تذيع نداء الاستغاثة للأحياء الفلسطينيين من المحرقة الصهيونية، والذي قدمته مجموعة كبيرة من المؤسسات الإنسانية في بريطانيا وخارجها.

ودعت المتضامنة البريطانية ايفا ايسافيتش دولتها إلى وقف دعم الاحتلال والاستثمار بإسرائيل ومقاطعتها. كما دعت أبناء شعبها إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني والخروج إلى الشارع لرفض موقف الـ بي بي سي، مؤكدة أنها وغيرها الكثير من المتضامنين الأجانب كانوا شهود عيان على جرائم الاحتلال بغزة.

واتهم اسعد أبو شرخ الأستاذ الجامعي " الـ بي بي سي بأنها أصبحت شريكة في الحرب على غزة، وليست محايدة سائلا القائمين عليها عن الحيادية برفض نداء استغاثة للضحايا.

وقال كان يجب على الـ بي بي سي أن تطالب بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين خرجوا على شاشاتها وهددوا بتنفيذ محرقة بغزة أبشع من الهولوكوست لا أن ترفض نداء استغاثة لضحايا هذه المحرقة.

التعليقات