31/10/2010 - 11:02

ألمدهون يشيد بالموقف المصري من خلال أبو الغيط

-

ألمدهون يشيد بالموقف المصري من خلال أبو الغيط
رحب الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة بما صرح به وزير الخارجية المصري أبو الغيط في كلمته في نيويورك.
وقال المدهون "هذه خطوة في الاتجاه الصحيح فلا يمكن ان يواصل العالم وبضغط أمريكي صهيوني بفرض حصار ظالم على شعبنا الفلسطيني لوجود حركة حماس، فمن يرغب في تحقيق السلام الشامل والعادل القاضي برد الحقوق عليه أن يتعامل مع جميع الأطراف في القضية الفلسطينية".
وأشار المدهون إلى أن مصر والسعودية والدول العربية لا بد أن يكون بيدها زمام المبادرة في تغيير الواقع الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني تحت الحصار الظالم، بحيث يبادرون إلى كسر الحصار السياسي والمالي المفروض على حكومة تترأسها حركة لها قاعدة شعبية عريضة كحركة حماس، لأن حماس حركة دخلت المعادلة بقوة ومن الباب الذي أراده الجميع وأصبحت طرفاً صعباً من المعادلة، لا يمكن بأي حال تجاهلها ".
وأضاف المدهون "لا بد أن تكون هناك خطوات عملية من المجتمع الدولي والدول العربية على وجه الخصوص في هذا الاتجاه لكسر الحصار السياسي والاقتصادي وفتح المعابر للتخفيف عن المواطن الذي يعاني ويلات هذا الحصار".
واكد المدهون بأن هذا التصريح "قبل مؤتمر الخريف يؤكد بأنه لا يمكن فرض حلول على شعبنا الفلسطيني تتجاهل مصيره ومستقبل قضيته وحقوقه المشروعة دون الرجوع إلى مختلف شرائحه وأطيافه السياسية فالشعب هو الذي أتي بحماس لسدة الحكم أملاً منه في تغيير الواقع المؤسف الذي لازم الحقبة السابقة من تاريخ قضيتنا، وحماس خلال فترة ترؤسها لسدة الحكم سعت في كل طريق ومدت يدها لكل حوار يضمن الشراكة السياسية بما يخفف المعاناة عن أبناء شعبنا، ويحفظ حقوقه كاملة، وبما يحقق السلام العادل والشامل ويرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة".
كما وأعرب المدهون عن أمل الشعب الفلسطيني الكبير بأن تقوم مصر الشقيقة والسعودية بمواصلة رعاية الحوار بين طرفي الصراع حركتي فتح وحماس والضغط عليهما للعودة إلى طاولة الحوار , وتغليب لغة المصحلة الوطنية العليا لمواجهة ما يخطط له الاحتلال. وأن يتم كذلك وبسرعة تفعيل لجنة المصالحة والوساطة التي أقرتها القمة العربية الأخيرة من أجل سرعة رأب الصدع وإعادة الوفاق بين هاتين الحركتين العريقتين.

من جهة أخرى ناشد المدهون مصر والسعودية وكافة الدول العربية بضرورة التدخل من أجل فتح معبر رفح والذي يعتبر المنفذ الوحيد على العالم العربي، فلا يعقل أن نظل نعاني جراء تحكم بعض الأطراف التي لا تأبه بما يتعرض له أبناء شعبنا، استجابة لضغوطات خارجية لا تخدم مشروعنا بأي حال من الأحوال، وأعرب المدهون عن أمله أن تستجيب مصر كدولة عظيمة سريعاً لهذه المناشدة.

التعليقات