31/10/2010 - 11:02

أولمرت يلتقي عباس مجددا وبوش متفائل بمؤتمر الخريف

كشفت مصادر بديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي أولمرت مجددا بعد أسبوعين في مسعى لحل المسائل العالقة.

أولمرت يلتقي عباس مجددا وبوش متفائل بمؤتمر الخريف
كشفت مصادر بديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، الجمعة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي أولمرت مجددا بعد أسبوعين في مسعى لحل المسائل العالقة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر القول إن إسرائيل سترحب بانضمام دول أخرى إلى مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل في الولايات المتحدة خاصة السعودية.

وتبدأ الطواقم الفنية الإسرائيلية والفلسطينية الأسبوع المقبل عقد سلسلة اجتماعات بغية بلورة وثيقة تشمل النقاط المتفق عليها.

وقال الرئيس الأميركي جورج بوش، في تصريحات أذيعت الجمعة، إنه "متفائل جدا" من أنه يمكن إقامة دولة فلسطينية بجوار إسرائيل، وقال إن مؤتمر الشرق الأوسط الذي سيعقد الشهر المقبل يمكن أن يؤدي إلى تحقيق سلام في المنطقة.

ووعد بوش بدعم قوات الأمن الفلسطينية ومساعدة الرئيس عباس وتقديم الدعم المالي له.

وكان مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون اتفقوا الأربعاء على إجراء مفاوضات رسمية بشأن الدولة الفلسطينية تبدأ بعد مؤتمر السلام.

لكن أولمرت رفض دعوة عباس تحديد إطار زمني محدد لحل القضايا الرئيسية ومن بينها الحدود ومصير القدس وقضية اللاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الذي ترعاه الولايات المتحدة بواشنطن في موعد بين منتصف وأواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

التعليقات