31/10/2010 - 11:02

إستشهاد فلسطينيين في وسط قطاع غزة بنيران القوات المحتلة

جنود الاحتلال أجبروا الرجال والشبان الذين تتراوح أعمارهم بين (15-50 عاماً) الخروج والتجمع في "مدرسة " في القرية

إستشهاد فلسطينيين في وسط قطاع غزة بنيران القوات المحتلة
ذكرت مصادر طبية فلسطينية اليوم ، الأحد أن فلسطينيين استشهدا وأصيب 13 آخرين بجراح خلال عملية اقتحام يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية المصدر جنوب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ونقلت مراسلتنا في غزة/ الفت حداد عن الدكتور أحمد رباح مدير مستشفى شهداء الأقصى قوله أن "مروان أبو جياب (25 عاماً) استشهد بعدة رصاصات أطلقت عليه من دبابة إسرائيلية بينما استشهد طفل آخر مجهول الهوية متأثراً بجراحه". مضيفاً أن 13 فلسطينيا أصيبوا أيضاً بجراح، حالة ثلاثة منهم خطيرة.

واضافت ان الناطق باسم الأمن العام الفلسطيني في قطاع غزة اشار الى ان " مواجهات عنيفة اندلعت في القرية بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عندما حاولت تلك القوات هدم عدد من المنازل عند أطرافها الجنوبية"و أن" جنود الاحتلال الإسرائيليين فتحوا النار بكثافة وبصورة عشوائية تجاه المواطنين، مما أدى إلى سقوط هذا العدد من المصابين والقتلى".

وأشار الناطق الفلسطيني إلى أن الجنود نادوا عبر مكبرات الصوت على السكان بحظر التجول على القرية، وأجبروا الرجال والشبان الذين تتراوح أعمارهم بين (15-50 عاماً) الخروج والتجمع في "مدرسة " في القرية، قبل أن يقوم الجنود بحملة مداهمات واسعة في منازل القرية، والاعتداء على أصحابها بالضرب".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الجيش اعتقلت خلال ساعات الليل خمسة فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية من بينهم أربعة أعضاء في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة قلقيلية وواحد في بيت لحم.

في حين ، برر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية التوغل في وسط قطاع غزة بالبحث عن "مطلوبين ضالعين بهجمات ضد إسرائيل".

التعليقات