31/10/2010 - 11:02

إصابة 10 فلسطينيين في غزة وحماس تحمل قوى الأمن المسؤولية..

-

إصابة 10 فلسطينيين في غزة وحماس تحمل قوى الأمن المسؤولية..
أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن نحو عشرة أصيبوا بجروح في اشتباكات مسلحة متفرقة، وقعت الليلة الماضية وصباح اليوم في قطاع غزة.

فقد أكدت مصادر أمنية فلسطينية وقوع الاشتباكات في شارع الجلاء بوسط مدينة غزة، مما أسفر عن جرح نحو ثلاثة من أفراد الأمن الوطني.

وقالت مصادر في حركة حماس إن القتال بدأ قبل الفجر حين احتجز أفراد من قوات الأمن الوطني الفلسطيني عضوا من كتائب القسام الجناح العسكري للحركة.

وذكر مصدر أمني أن الرجل احتجز للاشتباه في تورطه في إطلاق نار على قوات أمن خلال الليل، ورد مسلحون من حماس باقتحام المنشأة التي احتجز فيها الرجل وإطلاق سراحه.

وفي اشتباك آخر ذكر شهود عيان أن مجموعة من المسلحين أطلقوا النار على دورية من الأمن الوطني في جباليا شمالي القطاع، وحاولوا الاستيلاء على سيارتهم.

وقد نفى المتحدث باسم حماس أيمن طه مسؤولية كتائب القسام عن اندلاع الاشتباكات، وحمل في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية قوات الأمن مسؤولية تصاعد التوتر باعتقالها الناشط في القسام ومصادرة سلاحه.

كما اتهم المتحدث قوات الأمن الوطني بالمبادرة بإطلاق النار على عناصر كتائب القسام الذين ردوا بالمثل، وأكد طه أن اتصالات تجري بين حماس وحركة فتح لحل هذه المشكلة، ودعت حماس قوات الأمن إلى اتخاذ إجراء ضد من قاموا باعتقال الناشط في كتائب القسام.

في تطور آخر أعلن مسؤول فلسطيني كبير أن ملك الأردن عبد الله الثاني سيزور مدينة رام الله في الضفة الغربية الأحد المقبل للقاء الرئيس الفلسطيني.

وقال المسؤول الفلسطيني الذي رفض الكشف عن اسمه إن "هذه الزيارة تندرج في إطار التشاور الفلسطيني الأردني حول آخر المستجدات السياسية ولبحث تفعيل مبادرة السلام العربية". ومن المتوقع وصول ملك الأردن إلى رام الله في مروحية على أن تستمر الزيارة بضع ساعات.

التعليقات